Play Store Apple Store
أرباح "دبي القابضة" ترتفع الى 6.32 مليار درهم خلال 2016
طباعة

ارتفعت الارباح الصافية لشركة "دبي القابضة" بنسبة 8% لتصل 6.32 مليار درهم خلال 2016.

وأضافت الشركة أن عائداتها خلال العام المالي 2016 ارتفعت بنسبة 16.8% لتصل إلى 16.84 مليار درهم، كما تم سداد آخر دفعة من السندات المستحقة عليها.

يشار إلى البيانات المالية لمجموعة دبي القابضة بنهاية 2015 أظهرت ارتفاع صافي الأرباح المحققة بنسبة 25% لتصل إلى 5.83 مليار درهم، مقارنة مع 4.68 مليار درهم خلال 2014.

وأعلن بيان رسمي صادر عن الشركة عن انتهاء مهمة رئيس "دبي القابضة" محمد عبدالله القرقاوي كرئيس للشركة بعد موافقة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

جدير بالذكر أن دبي القابضة، قالت في بيان لها، مطلع فبراير الجاري، إنها سددت كامل القيمة الاسمية للسندات الأخيرة والمتبقية بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى الفوائد المستحقة.

وأشارت الشركة إلى أنها بسداد هذه السندات تكون قد دفعت جميع الديون المتداولة في الأسواق العامة والمستحقة عليها.

وصرح رئيس مجلس إدارة دبي القابضة في مارس الماضي، بأن المجموعة تستهدف الوصول بالأرباح خلال الخمس السنوات القادمة إلى 100 مليارات درهم.

وتدير دبي القابضة المملوكة لحكومة دبي أعمالها في 21 دولة حول العالم، وتتوزع أعمالها على 9 قطاعات (الضيافة - العقارات - تقنية المعلومات والاتصالات - الصناعة - التعليم - العلوم - التصميم - الإعلام - الترفيه).

وتدير المجموعة محفظة متنوعة من الأصول بقيمة 130 مليار درهم، تساهم من خلالها في دعم مسيرة نمو وتطور القطاعات غير النفطية في إمارة دبي.

وتضم محفظة دبي القابضة عدداً من الشركات بما فيها مجموعة تيكوم ومجموعة دبي للعقارات، ومجموعة جميرا، ومجموعة مجمعات الترفيه العائلي والإعلام الجديد.