Play Store Apple Store
مطار دبي يسجل مستوى تاريخيا بعدد المسافرين خلال يناير
طباعة

أعلنت مؤسسة مطارات دبي أن أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي زاد بنسبة 9.7% في يناير الماضي، على أساس سنوي.

وارتفع عدد المسافرين عبر مطار دبي (الأكثر ازدحاماً في منطقة الشرق الأوسط)، في يناير 2017 إلى 8.037 ملايين مسافر دولي، مقارنة مع 7.3 ملايين مسافر في الشهر ذاته من 2016.

وأوضحت المؤسسة المشغلة لـ"مطار دبي الدولي"، في تقرير أن المطار سجل أعلى رقم شهري في تاريخه، بعد اختتام العام الفائت باستقباله 83.6 مليون مسافر.

ويعتبر مطار دبي من أكثر مطارات العالم ازدحاماً بالمسافرين على رحلات الطيران الدولية، مع وجود 90 ناقلة جوية تربطه بأكثر من 240 وجهة عالمية، وتجاوز مطار هيثرو في بريطانيا خلال العام 2016، بنحو 8 ملايين مسافر، حسب ما أظهرته البيانات المعلنة للمطارين.

وبحسب التقرير، واصلت الهند صدارتها للمرتبة الأولى من حيث نمو أعداد مسافريها عبر مطار دبي في يناير/ كانون الثاني الماضي بنحو 1.8 مليون مسافر، ثم أوروبا الغربية بنحو 1.7 مليون، ودول مجلس التعاون الخليجي بنحو 1.3 مليون مسافر.

وأضاف التقرير، أن سوق أوروبا الشرقية كانت الوجهة الأسرع نمواً بزيادة 32.5%، تليها آسيا بنسبة 26.4%، ثم أمريكا الجنوبية 18.6%.

وزاد حجم الشحن الجوي بالمطار 3.4% ليبلغ أكثر من 208 آلاف طن، في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ولا يمر سوى جزء من الشحن الجوي في دبي عبر مطار دبي، نظراً إلى أن مطار آل مكتوم الدولي (المطار الثاني في الإمارة) مخصص فقط لعمليات الشحن الجوي.

ووفق الخطة الاستراتيجية لقطاع النقل الجوي في إمارة دبي، فإنه بحلول عام 2020 ستصل أعداد المسافرين عبر مطاري دبي، وآل مكتوم الدوليين، إلى 120 مليون مسافر.