ماجد الفطيم تدشن "مول مصر" بأول ساحة تزلج على الجليد في إفريقيا

طباعة

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم الإماراتية آلان بيجاني أن مول مصر الذي تم افتتاحه اليوم على مشارف القاهرة يعد أكبر استثمار للشركة في السوق المصرية حتى الآن حيث بلغ حجم استثماراته سبعمائة واثنين وعشرين مليون دولار، ويوفر نحو واحد وأربعين ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف بيجاني خلال لقاء مع CNBC عربية على هامش افتتاح المول والذي يضم  أول ساحة تزلج على الجليد في إفريقيا بأن مجموعة ماجد الفطيم تعمل على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، حيث تقوم حاليا بتنفيذ عدد من المشروعات الجديدة وتتوسع في مشروعات أخرى قائمة.

كما أشار إلى أن المجموعة ملتزمة بتعهداتها خلال مؤتمر شرم الشيخ في عام 2015 بضخ استثمارات في مصر تزيد على ثلاثة وعشرين مليار جنيه في غضون خمس سنوات.

وبسؤاله عن السندات التي طرحتها الشركة مؤخرا بقمية خمسمائة مليون دولار، أكد بيجاني أن طرح هذه السندات يعد جزءا من خطة الشركة التمويلية، مشيرا إلى أن تغطية هذه السندات بـ 3.8 مرة او ما يصل إلى نحو ملياري دولار يعد إشارة على ثقة المؤسسات والمستثمرين في أداء مجموعة ماجد الفطيم، حيث سيتم استخدام حصيلة هذه السندات في تمويل خطة الشركات التوسعية ومشروعاتها المستقبلية.