مبيعات Macy's المخيبة للآمال تجبرها على إقفال المزيد من متاجرها

طباعة

تعتزم سلسلة متاجر Macy's الشهيرة إقفال ما يقارب 100 متجر في السنوات القليلة المقبلة في الوقت الذي تسعى فيه الشركة جاهدة إلى استعادة ربحيتها المتضائلة.

وبعدما أعلنت الشركة عن أنها ستغلق 68 متجراً في الشهر الماضي، ذكرت Macy's في تقرير أرباحها الفصلية للربع الرابع بأنها ستغلق خوالي 34 متجراً إضافياً في السنوات القليلة القادمة، دون أن تذكر أية تفاصيل إضافية حول أماكن المتاجر التي ستغلق.

وتكابد سلسة متاجر Macy's العناء من أجل مضاعفة أرباحها في الوقت الذي ينفق فيه المستهلكون أموالهم بشكل متزايد على المشتريات عبر مواقع الانترنت وفي المخازن التي تبيع منتجاتها بأسعار مخفضة، كما تفاقمت مشكلة الشركة بوجود عدد كبير من متاجرها في الولايات المتحدة، ما أدى إلى وجود وفرة في المعروض.

وصرح تيري لاندغرين الرئيس التنفيذي لـ Macy's بأن إغلاق المتاجر سيمنح الشركة محفظة جيدة، مؤكداً على أن الوجود الفيزيائي للمتاجر سيبقى هو المحور الهام والأساسي في الأعمال التشغيلية والتجارية للشركة لتمضي قدماً في نجاحها.

وفي السنة المالية الماضية 2016، بلغت قيمة مبيعات Macy's النقدية 673 مليون دولار نقداً.

وكانت سلسلة المتاجر الأمريكية قد كشفت عن عزمها الاستغناء عن نحو 10 آلاف موظف عقب مبيعات مخيبة في موسم أعياد نهاية السنة.

 

ترجمة: نور قاضي أمين