Play Store Apple Store
سامسونغ تتجاوز مشكلة Note7 بطرح Galaxy Tab S3
طباعة
قطعت شركة سامسونغ خطوتها الأولى نحو استعادة مكانتها في سوق الأجهزة المحمولة، منذ تفجر أزمة هاتفها الذكي "غالاكسي نوت 7" من خلال طرح كمبيوتر لوحي غالي الثمن وكمبيوتر محمول قابل للطي.

ويحدو الشركة الكورية الجنوبية الأمل في منافسة آي باد من خلال جهازها الجديد "Galaxy Tab S3" في حين تطرح الكمبيوتر المحمول القابل للطي "غالاكسي بوك" لمنافسة جهاز مايكروسوفت "سيرفس برو"

وتعتقد سامسونغ أنه أمامها فرصة للفوز بحصة من سوق الكمبيوتر اللوحي من خلال جهازها الجديدة Galaxy Tab S3.

ويعمل الكمبيوتر اللوحي الجديد بنظام التشغيل "أندرويد" ويجمع بين وظائف الترفيه والعمل بالنسبة للمستخدمين. كما يتميز الجهاز بوجود خلفية زجاجية تماماً، في حين الشاشة الجديدة التي تنتجها الشركة بتكنولوجيا "أموليد" تعرض صوراً بدرجات لون ووضوح فائقة الجودة.

كما توجد لوحة مفاتيح يمكن للمستخدم توصيلها لاستخدام الكمبيوتر اللوحى بصورة أكثر شبها بالكمبيوتر المحمول.

فلنتعرف على مواصفات Galaxy Tab S3:

الشاشة

 



يحمل كل من Galaxy Tab S3 وايباد برو شاشة قياسها 9.7 بوصة بدقة 2048×1536 بكسل بكثافة 264 بكسل لكل بوصة مع دعم ميزة باسم True Tone Display تقوم بظبط ألوان الجهاز تلقائيا حسب الإضاءة المحيطة، لكن ايباد برو يحمل شاشة بتقنية LCD على عكس تاب S3 الذي يحمل شاشة أفضل بتقنية Super AMOLED تدعم تقنية HDR التي توفر ألوان حقيقية أكثر وأكثر وضوحا، وهو ما يتيح للمستخدم جودة كبيرة أثناء تشغيل مقاطع الفيديو.

المعالج

فيما يعمل ايباد برو بمعالج  A9X ثنائي النواة أي نفس المعالج الموجود في iPad Pro بشاشة 12.9 بوصة والتي تقول آبل أنه أسرع 1.8 مرة أسرع من A8 كما أنه يضاعف سرعة معالجة الرسومات وهو ما يجعل الجهاز مناسب جدا للألعاب وتطبيقات الإنتاجية، مع وجود معالج PowerVR Series 7 للرسوميات.

يعمل Galaxy Tab S3 بمعالج كوالكوم Snapdragon 820 رباعي النواة، أي معالج كوالكوم الرائد لعام 2016، مع معالج Adreno 530 للرسوميات.

الذاكرة

 



يحمل ايباد برو ذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 جيجابايت ويتوفر بمساحة تخزين داخلية 32 أو 128 أو 256 جيجابايت ولا يدعم إضافة بطاقات الذاكرة الخارجية، بينما يحمل جالاكسي Tab S3 ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت ويتوفر بمساحة تخزينية 32 غيغابايت مع دعم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 2 تيرابايت.


تصميم Galaxy Tab S3 وايباد برو

 



ويأتي Galaxy Tab S3 تصميم تصميما نحيفا بسمك 6.0 ميلليمتر فقط لكن الجهة الخلفية مصنوعة من الزجاج كما في هواتف جالاكسي الذكية مثل S7 وS7 edge، ويترواح وزن الجهاز بين 429 و434 جرام، وهو ما يجعله نحيفا وخفيف الوزن بعض الشيء مقارنة مع ايباد برو.



يأتي كل من Galaxy Tab S3 وايباد برو مع قلم رقمي وغطاء مدمج به لوحة مفاتيح

 



وفيما يأتي Galaxy Tab S3 مع قلم رقمي S Pen  يمكنه استشعار 4000 قوة ضغط مختلفة وبرأس سمكه 0.7 ميلليمتر (كما في الأقلام التقليدية) وهو ما يوفر للمستخدم تجربة كتابة سهلة شبيهة بالكتابة على الورق، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الملاحظات والأفكار حتى عندما تكون الشاشة مغلقة والعديد من المزايا الأخرى، يأتي ايباد برو متوافقا مع قلم ابل الرقمي Apple Pencil لكنه يحتاج للشحن ويبلغ سعره 99 دولار أمريكي.

ويتوفر لكل من Galaxy Tab S3 وايباد برو غطاء يحمل لوحة مفاتيح لزيادة الإنتاجية وتسهيل الكتابة وتحرير المستندات من خلال الجهاز، ويأتي كل Galaxy Tab S3 وايباد برو مزودان بأربعة سماعات.



الكاميرا في Galaxy Tab S3 وايباد برو

 



يحمل Galaxy Tab S3 كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل تدعم ميزة التركيز التلقائي مع وجود فلاش يمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K، كما يحمل كاميرا أمامية أيضا لمكالمات الفيديو والتقاط صور السيلفي بدقة 5 ميجابكسل.

فيما يحمل ايباد برو كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل تدعم ميزة Live Photos يمكنها تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K، بالإضافة إلى كاميرا أمامية FaceTime بدقة 5 ميجا بكسل.



نظام التشغيل

يعمل ايباد برو بنظام التشغيل iOS 10 فيما يعمل Galaxy Tab S3 بنظام التشغيل أندرويد 7.0 المعروف باسم نوجا بالإضافة إلى واجهة سامسونج الخاصة.



البطارية

 


زودت سامسونغ جهازها اللوحي Galaxy Tab S3 ببطارية كبيرة قدرتها 6000 ميللي أمبير/ساعة مع دعم ميزة الشحن السريع، فيما زودت آبل جهازها ايباد برو ببطارية تقول أنها توفر للمستخدم 10 ساعات قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى.