نمو أصول دبي للاستثمار في قطاع الصناعات إلى 3.05 مليارات درهم

نشر
آخر تحديث

ارتفع إجمالي الأصول الصناعية لمجموعة دبي للاستثمار إلى 3.05 مليارات درهم، أي ما يمثل 19% من إجمالي أصول الشركة البالغة قيمتها 16.11 مليار درهم حتى 31 ديسمبر 2016.

وقالت الشركة في بيان "لا تزال أنشطة التصنيع في الشركة تلعب دورًا رئيسيًا في نمو قطاع الصناعة والصناعات التحويلية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، مع تسجيل شركاتها في هذا القطاع مساهمة قوية في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي".

وارتفع إجمالي الإيرادات من الأنشطة الصناعية لدبي للاستثمار إلى 1.57 مليار درهم في العام 2016، بزيادة قدرها 15% مقارنة مع 1.36 مليار درهم في العام 2015.

وتحتل الشركات الصناعية لدبي للاستثمار مركز الصدارة في معرض الصناعة 2017 الذي يقام بالتزامن مع القمة العالمية للصناعة والتصنيع في جامعة باريس السوربون بأبوظبي، وتشارك في استضافتها حكومة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو".

من جانبه، أكد العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار خالد بن كلبان قائلا: "تعد الأنشطة الصناعية أحد مجالات التركيز الأساسية في دبي للاستثمار، وشهدت في الآونة الأخيرة نموًا قويًا في زخمها، خاصة في قطاعات مواد البناء والصلب والألمنيوم. وباعتبارها إحدى الشركات الرائدة في قطاع الصناعات في دولة الإمارات منذ أواخر التسعينيات، فقد تمكنت دبي للاستثمار من تسجيل مساهمة كبيرة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للبلاد. وعلاوة على ذلك، أعطت الشركة الأولوية لبعض الصناعات التي تدعم رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية دبي الصناعية، اللتين تشكلان ركيزتين أساسيتين لخططنا الرامية لتحقيق النمو المستدام".

وأضاف: "نرغب في دبي للاستثمار بتعزيز التزامنا تجاه قطاع الصناعات من خلال مجموعة قوية من المشاريع المستقبلية التي سنركز عليها خلال مشاركتنا في القمة العالمية للصناعة في أبوظبي. وتشكل هذه القمة دليلاً على الدور المتزايد لدولة الإمارات لبناء اقتصاد عالمي قائم على المعرفة، والاستثمار في سلاسل القيمة العالمية، وضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة".

يذكر أن دبي للاستثمار تمتلك 17 شركة تعمل في مجال التصنيع، بما في ذلك الإمارات للزجاج، ولومي لصناعة الزجاج، والإمارات للزجاج المسطح، والشركة السعودية الأمريكية للزجاج، وإنسولير الإمارات، ولابتيك ووايت ألمنيوم للسحب، وشركة الإمارات للسحب، وشركة فولكرا الشاطئ الصناعية، وشركة خدمات الخليج الفورية، ودبي للرافعات، وشركة الزيوت الطبيعية، والإمارات لأنظمة المباني الحديدية، وشركة الإمارات لسحب اللدائن، وشركة غلوبال فارما للأدوية التابعة لشركة سانوفي، وشركة لايت تيك للصناعات المحدودة.

وتوجد لدى دبي للاستثمار خطط قوية في هذا القطاع، مع استثمارات بنسبة 30% في شركة الإمارات للف الألمنيوم المحدودة إميرول، وهو مشروع مشترك بين دبي للاستثمار وشركة دوبال القابضة وشركة مارس في سنغافورة. وتبلغ القيمة الإجمالية لمشروع إميرول الذي تم إنشاؤه في منطقة خليفة الصناعية في أبوظبي ما يقرب من 370 مليون درهم. وعند تشغيله، سينتج المصنع 65 ألف طن من لفائف الألومنيوم سنويًا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة