تيسكو تدفع 296 مليون دولار لتسوية اتهامات بالاحتيال المحاسبي

نشر
آخر تحديث

اتفقت تيسكو كبرى شركات التجزئة في بريطانيا على دفع غرامات وتعويضات للمستثمرين بقيمة 214 مليون جنيه استرليني (حوالي 269 مليون دولار) لتسوية تحقيق يتعلق باحتيال محاسبي عام 2014 أثار أكبر أزمة في تاريخ الشركة الممتد على مدى نحو 100 عام.

وتبلغ قيمة التعويضات المخصصة للمستثمرين 85 مليار جنيه استرليني وهي المرة الأولى التي تلزم فيها هيئة مراقبة السلوك المالي في بريطانيا بدفع مثل هذا المبلغ في قضايا إساءة استغلال السوق.

وستدفع تيسكو أيضا غرامة قيمتها 129 مليون استرليني بعد اتفاق مع مكتب مكافحة جرائم الاحتيال الخطيرة في بريطانيا.

وبمقتضى اتفاق تأجيل القضية بين مكتب مكافحة جرائم الاحتيال الخطيرة وتيسكو ستورز ليمتد وحدة تيسكو في المملكة المتحدة تستطيع الشركة تجنب الإدانة الجنائية شريطة أن تلتزم بشروط معينة وتدفع الغرامة.

ويتعلق اتفاق تأجيل القضية بحسابات خاطئة أجرتها وحدة تيسكو في المملكة المتحدة في الفترة بين فبراير/شباط 2014 وسبتمبر/أيلول من نفس العام.

وفي اتفاق مواز مع هيئة مراقبة السلوك المالي، أقرت تيسكو بما خلصت إليه الهيئة من استغلالها للسوق فيما يتعلق بتقرير نشر في 29 أغسطس/آب 2014 بالغ في تقدير الأرباح المتوقعة للنصف الأول بمقدار 250 مليون استرليني وهو ما يرجع أساسا إلى أنها سجلت صفقات تجارية مع الموردين في حساباتها في وقت مبكر جدا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة