"داكس" الألماني يقترب من مستوى قياسي مع صعود أسهم أوروبا

نشر
آخر تحديث

قفزت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس بدعم من المكاسب التي حققتها أسهم قطاعي الصناعات والسلع الأولية، بينما إقتربت الأسهم القيادية الألمانية كثيرا من بلوغ أعلى مستويات على الإطلاق.
وإرتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5% إلى 380.4 نقطة مسجلا أعلى مستوى في نحو 16 شهرا، بينما زاد المؤشر داكس الألماني 0.4% إلى 12256 نقطة ليصبح دون المستوى القياسي المرتفع الذي
سجله قبل عامين بنسبة 1.1%.
هذا وإرتفعت الأسهم الأوروبية أكثر من 18% منذ أن سجلت أدنى مستويات في يونيو/ حزيران العام الماضي وذلك في موجة صعود بدعم من تحسن البيانات الإقتصادية والأرباح والتوقعات بتحقيق فائض مالي
كبير في الولايات المتحدة.
وتصدر مؤشر الموارد الأساسية الأوروبي قائمة الرابحين اليوم بارتفاع نسبته 1.6% بدعم من زيادة أسعار المعادن والمكاسب التي حققتها أسهم شركات تعدين مثل جلينكور وريو تينتو وأنجلو أمريكان والتي إرتفعت بنسب تراوحت بين واحد و2.3%.
وصعد مؤشر قطاع النفط والغاز أيضا 1.2% بعدما قفزت أسعار النفط عقب إبداء الكويت دعمها لتمديد اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" الخاص بتخفيض الإنتاج في مسعى لتقليص تخمة المعروض في الأسواق العالمية.

كما أعطت المكاسب التي حققتها أسهم القطاع الصناعي دعما حيث صعد سهم سيمنس الألمانية 1.5% بينما إرتفع سهم سانت جوبن الفرنسية 2.1% وشنايدر إلكتريك 1.1%.   
وأغلق المؤشر كاك 40 الفرنسي مرتفعا 0.41% إلى 5089.64 نقطة في حين انخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.06%  إلى 7369.52 نقطة.
   

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة