"أوبر" تعقد شراكات لطرح "سيارات طائرة" بحلول 2020

نشر
آخر تحديث

أعلنت شركة "أوبر" لخدمات النقل عن سلسلة عقود شراكة تأمل من خلالها عرض أولى عناصر نظام استشرافي للنقل على الطلب بحلول العام 2020 يستعين بطائرات صغيرة.

وكشفت "أوبر" العام الماضي هذه المبادرة المسماة Elevate" والرامية إلى تخفيف الضغط على وسائل النقل الحضري عبر استخدام شبكة من الأجهزة الكهربائية عمودية الإقلاع، وهي في منزلة وسطى بين السيارة الطائرة والطوافة المصغرة.

وهذه المركبات قادرة على الإقلاع والهبوط والشحن الذاتي على شبكة من محطات معروفة باسم "فرتيبورت" للسماح لهذه الاجهزة بالهبوط والاقلاع، تكون مقامة على سطح مبان لمواقف السيارات وفي مواقع موجودة أصلا مخصصة للطوافات أو على أراض غير مستخدمة في محيط محولات مرورية.

ومن بين الشركاء المعلنين هناك خصوصاً مدينة دبي ودالاس- فورت وورث في تكساس اللتان قد تصبحان أول مدينتين تستضيفان مثل هذه الشبكات.

وفي دبي تضع هيئة الطرق والمواصلات هدفا لها إجراء تجارب مع ركاب فعليين خلال فعاليات المعرض الدولي "اكسبو 2020" الذي ينطلق في تشرين الأول/اكتوبر 2020.

وتعتزم "أوبر" وهيئة الطرق والمواصلات في دبي تحديد المواقع القادرة على استقبال محطات "فرتيبورت" وإجراء دراسات في شأن نماذج التعرفة والمسارات الفضلى في هذا الإطار.

أما في دالاس - فورت وورث, فيكمن الهدف أيضا في إجراء تجارب أولى في 2020 يليها إطلاق برنامج تجريبي على مستوى حقيقي بحلول سنة 2023.

وتنوي "أوبر" العمل مع شركة "هيلوود" العقارية التي ستطور المحطات وتبنيها.

ومن بين الشركاء الآخرين الذين أعلنت عنهم "أوبر" هناك سلسلة من الجهات الناشطة في قطاع الطيران أو شركات حديثة العهد تعمل على مشاريع مشابهة بينها مجموعة "امبراير" البرازيلية وشركتا "بل هليكوبتر" و"اورورا فلايت ساينس" الأميركيتان والسلوفينية "بيبيسترال ايركرافت".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة