أسعار النفط تستقر بعد انخفاض كبير في المخزونات الأمريكية

نشر
آخر تحديث

 تعافت أسعار النفط من خسائرها المبكرة اليوم الأربعاء بعدما أظهرت بيانات حكومية أمريكية انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام وهو ما شجع المستثمرين على الشراء عقب موجة بيع استمرت أياما بسبب المخاوف من استمرار تخمة المعروض العالمي رغم تخفيضات الإنتاج التي تعكف عليها أوبك وبعض الدول المنتجة خارجها.
وظلت أسعار الخام الأمريكي مرتفعة بينما عاد برنت للإنخفاض ولكن بعيدا عن أدنى مستوى في الجلسة، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ستة سنتات ليبلغ عند التسوية 49.62 دولار للبرميل بينما تراجع خام القياس العالمي مزيج برنت 21 سنتا ليغلق عند 51.82 دولار للبرميل.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام هبطت 3.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي بما يزيد على مثلي مقدار الانخفاض المتوقع. وكانت البيانات الحكومية مفاجئة بعد يوم من صدور تقرير معهد البترول الأمريكي الذي أظهر ارتفاع المخزونات.
وأدى الإقبال على الشراء إلى ارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي قليلا بعد نزوله في ست من الجلسات السبع الماضية، لكن المحللين أشاروا إلى أن تقرير إدارة معلومات الطاقة أظهر أيضا ارتفاع مخزونات البنزين ونواتج التقطير بينما زاد إنتاج الولايات المتحدة ووارداتها.
وتعهدت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون مستقلون من بينهم روسيا بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من العام الحالي. ومن المقرر أن تجتمع أوبك في مايو/ أيار لبحث تمديد الاتفاق.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة