"أرامكو" السعودية تعين نائبا جديدا للرئيس لعمليات المصب

نشر
آخر تحديث

أعلنت أرامكو السعودية في بيان أنها عينت نائبا جديدا للرئيس لعمليات المصب، بينما قال مصدر في قطاع النفط إنه تم تعيين نواب آخرين لرئيس الشركة في اجتماع لمجلس الإدارة الأسبوع الماضي.

وقالت الشركة النفطية العملاقة المملوكة للدولة في حسابها على تويتر يوم أمس إنها عينت عبد العزيز الجديمي في منصب النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق وذلك بعد اجتماع مجلس الإدارة الأسبوع الماضي في شنغهاي لمناقشة خطط الشركة.

وتغطي عمليات المصب التكرير والكيماويات وهي مجال أساسي في خطط الشركة لتنويع أنشطتها بينما تستعد لطرح عام أولي العام القادم بما يصل إلى 5% من قيمة الشركة حيث من المتوقع إدراجها في بورصة الرياض وبورصات عالمية أخرى.

وعمل الجديمي رئيسا بالإنابة لأنشطة المصب لعدة أشهر وهو أيضا رئيس لمجلس إدارة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) وهي مشروع مشترك بين أرامكو وسوميتومو كيميكال.

وقال المصدر مشيرا إلى مذكرة داخلية إنه تم تعيين نبيل المنصور في منصب النائب الأعلى للرئيس، المستشار القانوني العام وأمين سر مجلس الإدارة.

ومن بين نواب الرئيس الآخرين الذين تم تعيينهم عبد العزيز البيز وعبد الله الغامدي وأحمد الخويطر وياسر مفتي وعبد الحميد الرشيد ويوسف العليان بحسب المذكرة التي لم تذكر تفاصيل عن مسؤولياتهم.

وقال المصدر إن ياسر مفتي عين نائبا للرئيس للتخطيط بينما بقي أحمد الخويطر مسؤولا أعلى للتقنية مع حصوله الآن على لقب نائب الرئيس.

وأضاف المصدر أن عبد الله الغامدي عين نائبا للرئيس لعمليات الغاز بينما عين عبد الحميد الرشيد نائبا للرئيس لأنشطة الحفر.

وتابع ان يوسف العليان عين نائبا للرئيس لتقنية المعلومات بينما عين عبد العزيز البيز نائبا للرئيس للخدمات الهندسية.

وجاء في المذكرة، التي وقعها أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو في 14 مايو/أيار، إن التعيينات تسري إعتبارا من الأول من مايو/أيار.

وفي رد بالبريد الالكتروني على رويترز، أكدت أرامكو السعودية تعيين الجديمي لكنها لم تعقب على التعيينات الأخرى.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة