"داماك" العقارية تتوقع زيادة المعروض في دبي مع تحسن السوق

نشر
آخر تحديث

توقع المدير المالي لمجموعة "داماك" العقارية أن تطرح الشركة نحو 11 ألف إلى 12 ألف عقار سكني في سوق دبي في 2017 وهي زيادة مطردة مقارنة مع المتوسط على مدى العامين الماضيين.

وقال عادل تقي إن المعروض من تلك العقارات في 2017 لن يبتعد كثيرا عن الطلب مما يظهر تحركا صوب الاستقرار.

وأبلغ رويترز "السوق العقارية بأكملها اجتازت منعطفا."

وعانت السوق العقارية للإمارة ركودا على مدى العامين الماضيين مع تضرر معنويات السوق من تراجع أسعار النفط وقلق من وفرة في المعروض.

واستقبلت سوق العقارات السكنية في دبي 14 ألفا و600 وحدة إجمالا في 2016 وهو ما كان أعلى مستوى منذ 2012 وفقا لجونز لانغ لاسال في حين كان المعروض 7800 وحدة في 2015.

وبحسب موقعها على الانترنت بدأت "داماك" التي مقرها دبي النشاط في 2002 ودخلت في شراكة في مجمع للجولف يحمل اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتوسعت في جنوب أفريقيا والأردن ولبنان وقطر والسعودية.

وفي وقت سابق هذا الشهر قالت "فيتش" للتصنيفات الائتمانية إن من المرجح أن تظل أسعار العقارات في دبي والإيجارات تحت ضغط حتى نهاية 2017 لكن الأداء سيكون متباينا على الأرجح.

وقالت في تقرير الأسبوع الماضي إن الأصول الممتازة ستبدي بعض المتانة في حين ستشهد عقارات الشرائح المنخفضة خارج وسط المدينة تراجعات في الأسعار والإيجارات.

وقال تقي إنه يعتقد أن الأسعار ستتحرك "في نطاق ضيق" على الأرجح.

وأضاف قائلا "عندما تتحرك الأسعار في نطاق ضيق مع زيادة معقولة تتماشى مع التضخم بالقطاع - فإن هذا يشير للجميع إلى استقرار."

وكانت "داماك"، ثاني أكبر شركة عقارية في دبي، أعلنت اليوم تراجع صافي ربح الربع الأول من السنة 16.2% مع ارتفاع تكاليف المبيعات.

وأعلنت "إعمار" العقارية، أكبر مطور عقاري بالإمارة، نمو صافي ربح الربع الأول 15% متماشيا بوجه عام مع توقعات المحللين.

ورغم أن "داماك" لا تنوي جمع المزيد من الديون في 2017 فإن تقي لم يستبعد ذلك في 2018 قبيل استحقاق ديون قيمتها نحو 450 مليون دولار في 2019.

وقال "لن أراهن على أننا لن نجمع بعض المال ربما في 2018 ."

وجمعت الشركة 500 مليون دولار من بيع صكوك لأجل خمس سنوات الشهر الماضي.

وقال تقي إن مستوى ديون "داماك" سيكون عند النطاق المستهدف بين 1.2 و1.3 مليار دولار في نهاية 2017.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة