"توشيبا" اليابانية تتوقع خسائر بأكثر من 8 مليارات دولار

نشر
آخر تحديث

فشلت شركة توشيبا اليابانية في الإفصاح عن نتائجها المالية في الموعد المحدد لذلك،  وحذرت الشركة من أنها قد تسجل خسائر تصل إلى حوالي 8.4 مليارات دولار.

وكانت هيئة سوق المال في طوكيو قد أعطت الشركة اليابانية مهلة حتى 15 مايو/ أيار الجاري لإصدار تقارير الأداء المالي، لكن توشيبا قالت إن المراجعين لا يزالون يدرسون الأرقام النهائية.

وأعلنت الشركة في وقت سابق أيضا أن مستقبلها قد يكون على المحك بسبب الصعوبات المالية التي تواجها.

وكانت فضيحة محاسبية كبرى قد ظهرت على السطح في 2015 قد أدت إلى استقالة عدد كبير من المديرين البارزين بالشركة، ومن بينهم الرئيس التنفيذي لها، إذ اكتشفت الجهات الرقابية أن توشيبا تلاعبت في سجلات الحسابات من أجل تعظيم أرباحها بواقع 1.2 مليار دولار.

وتحتل توشيبا المركز الثاني عالميا بين مصنعي الشرائح الإلكترونية، إذ تستخدم منتجاتها من هذا النوع في مراكز البيانات وإلكترونيات المستهلك حول العالم، بما في ذلك أجهزة آيفون وآي باد.

ويتوقع على نطاق واسع أن تبيع توشيبا قطاع تصنيع شرائح أجهزة الكمبيوتر حتى تتمكن من إنقاذ الشركة بأكملها من خلال تعويض بعض الخسائر.

يذكر أن شركة ويسترن ديجيتال الأمريكية  - المسؤولة عن تصنيع الشرائح الإلكترونية لصالح توشيبا - تقدمت بدعوى أمام التحكيم الدولي لوقف إجراء البيع.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة