الشركات الأمريكية تزيد حفارات النفط لفترة قياسية لكن بوتيرة بطيئة

نشر
آخر تحديث

زادت شركات الطاقة الأمريكية عدد حفارات النفط لفترة قياسية مدتها 22 أسبوعا لكن وتيرة الزيادة تباطأت في الأشهر الأخيرة مع هبوط أسعار الخام إلى أدنى مستوى في 2017 على الرغم من الجهود التي تقودها أوبك للقضاء على تخمة المعروض في الأسواق العالمية.

وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة الجمعة إن الشركات أضافت 6 منصات حفر نفطية في الأسبوع المنتهي في السادس عشر من يونيو /حزيران ليصل العدد الإجمالي إلى 747 منصة، وهو الأكبر منذ أبريل نيسان 2015، ويقابل ذلك 337 منصة في الأسبوع المقابل من العام الماضي.

وتباطأت وتيرة زيادة عدد الحفارات على مدار الشهرين الماضيين مع تراجع أسعار الخام، وجرى تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي قرب أدنى مستوى في سبعة أشهر عند نحو 44.70 دولارا للبرميل بما يضع عقود أقرب استحقاق على مسار الهبوط للأسبوع الرابع على التوالي في ظل شارات على وجود تخمة في المعروض من الوقود على الرغم من الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لإعادة الاستقرار إلى السوق.

وبعد أن اتفقت أوبك ومنتجون من خارجها في ديسمبر/ كانون الأول على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا لستة أشهر من يناير كانون الثاني إلى يونيو حزيران 2017 وافقت المنظمة والمنتجون المستقلون في 25 مايو أيار على تمديد الاتفاق تسعة أشهر إضافية حتى نهاية مارس/ آذار 2018.

بيد أن نمو المعروض النفطي العام القادم من المتوقع أن يفوق الزيادة المتوقعة في الطلب التي ستقود الاستهلاك العالمي لتجاوز100 مليون برميل يوميا للمرة الأولى حسبما ذكرت وكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع.

ومن المتوقع زيادة إنتاج النفط الضخري في الولايات المتحدة للشهر السابع على التوالي في يوليو تموز بحسب توقعات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة