غوغل تبدأ دعم البحث عن الوظائف عبر محرك البحث الخاص بها

طباعة

أعلنت شركة غوغل عن تعاونها مع عدد من شركات التقنية البارزة لتمكين المستخدمين من البحث عن وظائف من خلال محرك البحث خاصتها وتلقي تنبيهات عبر البريد الإلكتروني عندما تنشأ فرص عمل جديدة تهم المستخدمين.

وتمثل المبادرة الجديدة جزءًا من برنامج  Google for Jobs، الذي كُشف النقاب عنه في مؤتمر المطورين السنوي Google I/O الشهر الماضي.

إذ قالت عملاق الإنترنت إنها ستبدأ قريبًا بالتنقيب في قوائم الوظائف التي تُنشر عبر شبكة الإنترنت، وتقديمهم جميعًا مباشرة ضمن محرك البحث.

واليوم قالت جوجل في منشور على مدونتها إن مستخدمي محرك بحث جوجل في الولايات المتحدة – سواء على  أجهزة الحاسب الشخصية أو الأجهزة المحمولة – أصبحوا قادرين على عرض مجموعة من إعلانات التوظيف المفتوحة بناء على طلب البحث.

وعلى سبيل المثال، إذا بحث المستخدم عن "رئيس خدمات الطعام" أو "وظائف البيع بالتجزئة"، فسيشاهد إعلانات التوظيف الملائمة استنادًا إلى موقعه الجغرافي، شريطة أن يمنح غوغل إذنًا بالوصول إلى موقعه الحالي.

وإلى جانب ما سبق، توفر غوغل ميزة مفيدة على نحو خاص، وهي أداة تنبيهات الوظائف، والتي، عند تفعيلها، تتيح للمستخدم تلقي إشعارات عبر البريد الإلكتروني كلما نُشرت وظائف جديدة تتعلق باستعلام بحث معين.

وقد أبرمت غوغل شراكات مع عدد من الشركات التقنية التي توفر خدمات التوظيف، بما في ذلك “مونستر ” Monster، و "كارير بيلدر" CareerBuilder، و LinkedIn وفيس بوك.

//