"اير فرانس" تخطط لانشاء شركة جديدة منخفضة الاسعار

نشر
آخر تحديث

تعتزم الخطوط الجوية الفرنسية "اير فرانس" انشاء شركة بأسعار مخفضة للرحلات المتوسطة والطويلة بعدما حصلت على موافقة ابرز نقابة وطنية فرنسية للطيارين.

وجاء في بيان للنقابة الوطنية لطياري الخطوط الجوية، أن اكثر من 78% من منتسبيها قد وافقوا على المشروع.

وكانت موافقة طياري الخطوط الجوية ضرورية حتى تتمكن "اير فرانس" من انجاز مشروع الشركة الجديدة بالاستعانة بموظفين فيها.

وأشاد رئيس مجلس ادارة اير فرانس-كاي.ال.ام جان-مارك جاناياك "بروح المسؤولية" التي يتحلى بها الطيارون.

واعتبر ان "هذه الموافقة هي نتيجة تفاوض طويل أسفر عن تسوية متوازنة مؤاتية لمصالح المؤسسة وجميع العاملين فيها".

وقد قررت مجموعة الطيران اطلاق هذه الشركة الجديدة ابتداء من الخريف للرحلات المتوسطة، ثم في صيف 2018 للرحلات الطويلة، بهدف الحفاظ على الخطوط غير المربحة حاليا وبالتالي فتح خطوط جديدة.

ويهدف هذا المشروع الذي يعد المكون الاساسي من خطة استراتيجية جديدة سميت "الثقة المشتركة" الى السماح لاير فرانس بتجديد انطلاقتها لمواجهة المنافسة المتزايدة من الشركات المتدنية الكلفة وشركات الخليج.

وعلى مستوى مجموعة اير فرانس (الشركة التاريخية وفرع هوب الداخلي وترانسافيا المتدنية الاسعار)، من المقرر ايضا اتخاذ تدابير تنافسية تترافق مع "تحسين الفعالية الاقتصادية الشاملة بنسبة 40 مليون يورو".

وفي مقابل موافقتها على الشركة الجديدة، حصلت النقابة الوطنية لطياري الخطوط الجوية على موافقة يقوم بموجبها طيارون من اير فرانس برحلات "بوست" (اسم مؤقت)، مع ظروف عمل وأجور ثابتة.

اما المضيفات والمضيفين فسيتم اختيارهم من الخارج، بتكلفة ادنى من تكلفة اير فرانس، وسيؤتى من الخارج بقسم من الطاقم الارضي.

وسيقتصر الاسطول على ثماني عشرة طائرة للرحلات المتوسطة وعشر طائرات للرحلات الطويلة، وهذا تنازل للنقابات التي كانت تتخوف من نقل النشاط من شركة اير فرانس التاريخية الى سواها.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة