أرباح الشركات تدعم أسواق أوروبا لكن سهم سيمنس يقود داكس للهبوط

نشر
آخر تحديث

ارتفعت الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات، حيث بددت أرباح الشركات القوية أثر تراجع قطاع الطاقة وهبوط سهم سيمنس الألمانية وتجاوزته.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.08 بالمئة إلى 378.93 نقطة بينما زاد مؤشر الأسهم القيادية لمنطقة اليورو 0.20 بالمئة مسجلا 3466.37 نقطة.

وقاد سهم سيمنس قائمة الأسهم الخاسرة على المؤشر ستوكس بعدما قالت الشركة إنها ستنتظر حتى العام القادم لإدراج وحدة الرعاية الصحية بعد نشر بيانات أرباح فصلية مخيبة للآمال.

وقادت خسائر السهم التي بلغت 3.1 بالمئة مؤشر الأسهم القيادية الألماني للهبوط 0.2 بالمئة مسجلا أداء دون نظرائه في أوروبا ومواصلا الانخفاض الذي سجله في الآونة الأخيرة بفعل صعود اليورو.

وفي أنحاء أوروبا الأخرى تلقت السوق الأوسع نطاقا دعما من نتائج أرباح قوية.

وارتفع سهم أوني كريديت 7.2 بالمئة بعدما أعلن أكبر مصرف في إيطاليا أكبر أرباح فصلية في نحو عشر سنوات متجاوزا توقعات السوق.

وقفز سهم بيك الفرنسية للأدوات المكتبية أكثر من خمسة بالمئة بعدما أعلنت الشركة زيادة ثلاثة بالمئة في مبيعات النصف الأول بينما قفز سهم نكست 9.7 بالمئة بعد أن عادت شركة التجزئة البريطانية لنمو المبيعات في الربع الثاني.

وأغلق المؤشر كاك 40 الفرنسي مرتفعا 0.46 بالمئة بينما زاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.85 بالمئة. وانخفض مؤشر قطاع النفط والغاز 0.4 بالمئة عن الإغلاق السابق.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة