تباين أداء الأسواق الخليجية الأسبوع الماضي.. دبي أكبر الرابحين وقطر أكبر الخاسرين

نشر
آخر تحديث

حققت أسهم أسواق عبد الله العثيم السعودية والدار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري مدرجة في أبوظبي، أداء أفضل من أسهم منطقة الشرق الأوسط المستقرة عموما في آخر جلسات الاسبوع الماضي بفضل نتائج مالية قوية للربع الثاني من العام.

وقفز سهم العثيم 4.3 بالمئة بعدما حققت الشركة ربحا صافيا في الربع الثاني بلغ 71.21 مليون ريال متجاوزة التوقعات. وتوقعت الأهلي كابيتال صافي ربح قدره 66 مليون ريال بينما توقعت المجموعة المالية هيرميس 57.74 مليون ريال.

وعزت الشركة زيادة صافي الربح 43.1 بالمئة على أساس سنوي إلى نمو المبيعات في الفروع القائمة والجديدة وتحسن إجمالي هامش الربح وزيادة إيرادات الإيجار من مساحات جديدة مؤجرة.


وهبط سهم الحمادي للتنمية والاستثمار، التي تتاجر في الأجهزة الطبية وتدير مستشفيات، 0.7 بالمئة بعدما قالت الشركة التي تقدر قيمتها بنحو 1.2 مليار دولار إنها تدرس اندماجا محتملا مع الوطنية للرعاية الصحية (رعاية) التي قفز سهمها 6.1 بالمئة.

وتراجع سهم السعودية للخدمات الأرضية، التي تقدم الخدمات الأرضية في المطارات، 4.4 بالمئة بعدما قالت الشركة إنها سجلت انخفاضا بلغ 37.6 بالمئة في صافي ربح الربع الثاني ليبلغ 122.3 مليون ريال.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية مستقرا تقريبا لكنه انخفض 1.3 بالمئة على مدى الأسبوع.


الإمارات

وفي أبوظبي، ارتفع سهم الدار العقارية 1.3 بالمئة إلى 2.37 درهم بعدما سجلت الشركة انخفاضا بلغ 5.6 بالمئة في صافي ربح الربع الثاني إلى 620 مليون درهم (169 مليون دولار) متوافقة بشكل عام مع التوقعات.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.3 بالمئة مع هبوط بعض الأسهم التي ارتفعت في الجلسة السابقة بفعل البيع لجني الأرباح. غير أن المؤشر سجل اداء ايجابيا على مدار الاسبوع بارتفاع نسبته 0.6%.


وزاد مؤشر سوق دبي 0.4 بالمئة محققا مكاسب لخمس جلسات متتالية. وصعد سهم بنك دبي الإسلامي 1.5 بالمئة.

وعلى مدار الاسبوع، قفز مؤشر سوق دبي بنسبة 1.9% إلى 3675 نقطة.


قطر

وفي الدوحة، ارتفع مؤشر بورصة قطر 0.4 بالمئة في تعاملات هزيلة للغاية مع صعود أسهم نصف البنوك الستة المدرجة. وزاد سهم البنك التجاري 1.5 بالمئة.

وبالنظر للاداء الاسبوعي، فقد هبط مؤشر بورصة قطر بنسبة 1.7% إلى 9398 نقطة.


الكويت

تباين أداء مؤشرات الكويت الرئيسية الثلاثة، وارتفع المؤشر السعري بنسبة 0.03% إلى 6825 نقطة، وزاد مؤشر "كويت 15"، للأسهم القيادية، بنسبة 0.03% إلى 944 نقطة، بينما أغلق المؤشر الوزني خاسرا 0.1% إلى 412 نقطة.

وعلى مدار الاسبوع، ارتفع المؤشر السعري بنسبة 0.3%.


مصر

وفي القاهرة، انخفض سهم جلوبال تليكوم 0.5 بالمئة بعدما سجلت الشركة صافي ربح في الربع الثاني بلغ 35 مليون دولار مرتفعا بنحو الثلث عن العام الماضي.

وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية مستقرا تقريبا لكنه تراجع 1.4%على مدى الأسبوع.


تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة