"ماكدونالدز" تقفل 169 من مطاعمها في الهند

نشر
آخر تحديث

تعتزم ماكدونالدز إغلاق 169 من مطاعمها في الهند أي ما نسبته 40 % من محالها في البلاد مع إنهاء عقد التلزيم مع شريكها المحلي.

وكانت أكثرية مطاعم ماكدونالدز في نيودلهي أقفلت أبوابها قبل عامين بفعل المعركة بين الشركة العملاقة في مجال الوجبات السريعة وشريكتها الهندية فيكرام باكشي.

وقد كانت الأخيرة تشارك ماكدونالدز مناصفة في أسهم شركة "كوناوت بلازا ريستورانتس برايفت ليمتد" (سي ار بي ال) التي تدير مطاعم السلسلة في شمال الهند وشرقها.

من جانبها، قالت ماكدونالدز الهند في بيان أنها أرغمت على إنهاء شراكتها لأن "سي ار بي ال" انتهكت ماديا شروط اتفاقات التلزيم المرتبطة بالمطاعم المعنية.

ويتعين وقف كل مطاعم "ماكدونالدز" التي تديرها "سي بي ار ال" أنشطتها في غضون خمسة عشر يوما. أما مطاعم "ماكدونالدز" في باقي أنحاء البلاد فغير معنية بهذه الإجراءات.

وتعتزم المجموعة العملاقة في مجال مطاعم الوجبات السريعة البحث عن وكيل محلي جديد غير أن هذا الطلاق يزيد المخاوف لدى "ماكدونالدز" حيال مستقبلها في سوق المطاعم في الهند الآخذة في التوسع.

وكانت "ماكدونالدز - الهند" تشغل حوالى 400 مطعم في 65 مدينة هندية غير أن حضورها تقلص في مواجهة سلاسل مطاعم عالمية أخرى بينها "دومينوز بيتزا" و"بيتزا هت".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة