وزير النفط الكويتي: أسعار النفط ستستمر بين 50 و55 دولاراً للبرميل

نشر
آخر تحديث

توقع وزير النفط الكويتي عصام المرزوق أن تستمر أسعار النفط بين 50 و55 دولارا لبرميل خام برنت المرجعي، وأن السوق ستستعيد توازنها بحلول نهاية العام.

وصرح المرزوق الذي تترأس بلاده لجنة تشرف على الالتزام بحصص الانتاج في تصريح لصحف محلية كويتية ، أن "الطلب على النفط سيزيد في الربع الحالي، ومن ثم ستزيد انخفاضات المخزون أكثر من المتوقع".

وأضاف المرزوق أن "إستراتيجية (أوبك) تسير وتمضي قدماً على الطريق الصحيح"، مشيراً الى أن "مؤشرات الانخفاض في كميات المخزون الأسبوعية والشهرية أظهرت صحة هذه الإستراتيجية".

ورجح الوزير أن يتم "بلوغ نقطة التعادل بين العرض والطلب بنهاية 2017، بعد سنوات من الفائض في العرض التي أدت إلى انهيار الاسعار.

الجدير بالذكر أن لدول الاعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" ودول أخرى منتجة للنفط خصوصا روسيا كانت قد اتفقت في تشرين الثاني/نوفمبر على خفض الانتاج لمدة ستة أشهر على أمل رفع الاسعار بعد التراجع الكبير الذي بدأ في أواسط 2014، وقد وتم تمديد هذا الخفض لتسعة أشهر أخرى حتى آذار/مارس 2018.

وسجلت أسعار النفط بعدها تحسنا جزئيا وتتراوح حاليا حول 50 دولارا للبرميل.

وأشار المرزوق إلى أن أوبك ستقرر خلال اجتماعها المقبل في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل "ما إذا كان هناك تمديد في مارس 2018، أو ستكون هناك سياسة للخروج من اتفاق خفض الإنتاج بشكل تدريجي حتى لا يتأثر المخزون".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة