بريطانيا تخطط لدعم السيارات الكهربائية بمليار استرليني

نشر
آخر تحديث

تنفق بريطانيا مليار جنيه استرليني لدعم السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات منخفضة الانبعاثات وتكثف الإنفاق في البحث والابتكار في إطار خطط لاستثمار 2.5 مليار جنيه (حوالي 3.3 مليار دولار) بحلول 2021 للمساعدة في تحقيق أهدافها المتعلقة بتغير المناخ.

وتشمل استراتيجية النمو النظيف الحكومية، التي تتضمن تفاصيل إنفاق الحكومة بين 2015 و2021، استثمارت ضخمة في العلوم والبحث والابتكار للمساعدة في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ومن المقرر إنفاق نحو 900 مليون استرليني على الابتكار. ويشمل ذلك 265 مليون استرليني للطاقة الذكية و460 مليون استرليني لدعم تكنولوجيا نووية جديدة و177 مليون استرليني لدعم تطوير تكنولوجيا جديدة لزيادة خفض تكفلة مصادر الطاقة المتجددة مثل الابتكار في شفرات توربينات توليد الكهرباء من طاقة الرياح.

وسيغطي التمويل برامج في قطاعات الطاقة والنقل والزراعة والنفايات.

وقالت الحكومة إنها ستنفق مليار استرليني "لدعم استخدام سيارات ذات انبعاثات شديدة الانخفاض بما يشمل مساعدة المستهلكين في سداد مقدم السيارة الكهربائية" لكنها لم تذكر تفاصيل بشأن كيفية تطبيق الخطة.

وفي يوليو/تموز قالت الحكومة إنها ستحظر بيع سيارات الوقود والديزل الجديدة اعتبارا من عام 2040.

وتلتزم بريطانيا قانونا بهدف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري المسؤولة عن ظاهرة ارتفاع درجة حرارة الأرض بنسبة 80% بحلول عام 2050 مقارنة بمستويات 1990.

وأظهرت بيانات حكومية أنه حتى نهاية عام 2016 قطعت بريطانيا أكثر من نصف الطريق صوب تحقيق ذلك الهدف حيث خفضت انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 42% مقارنة بمستويات عام 1990.

ووفقا للخطة التي نُشرت اليوم ستستثمر الحكومة ما يصل إلى 100 مليون استرليني في تكنولوجيا حجز واستخدام وتخزين انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وفي الابتكارات الصناعية لخفض الانبعاثات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة