إجراءات أمنية اضافية تفرض على المسافرين جواً إلى الولايات المتحدة

نشر
آخر تحديث

أفادت شركات طيران دولية عدة انها ستباشر تدريجا ابتداء من الخميس تطبيق إجراءات امنية جديدة على رحلاتها المتجهة الى الولايات المتحدة تتضمن خصوصا الحصول على معلومات اكثر تفصيلا عن الركاب.

وأكدت شركات الطيران "الامارات" و"اير فرانس" و"نورفيجيان" أن السلطات الاميركية طلبت التشدد اكثر في عمليات التفتيش كما اعلنت شركات اخرى في بيانات انها في صدد تطبيق هذه الاجراءات.

الا أن تفاصيل هذه الاجراءات الجديدة التي تدخل في اطار سياسة الهجرة التي تطبقها إدارة الرئيس دونالد ترامب تبقى غير واضحة.

وبحسب شركة "الامارات" فان اسئلة ستطرح على الركاب لدى حضورهم لتسليم حقائبهم وابراز جوازات سفرهم أمام مكاتب الشركة في حين اكتفت شركة "اير فرانس" بالقول انها ستطرح اسئلة اضافية على الركاب متعلقة ب"السلامة".

وأوضح المكتب الاعلامي في شركة الطيران الفرنسية ان هذه الاجراءات ستطبق ابتداء من الاسبوع المقبل على كل الرحلات المتجهة الى الولايات المتحدة.

أما شركة كاثي باسيفيك فاوضحت أنها اوقفت العمل بامكان أن يسجل الركاب المتجهون إلى الولايات المتحدة حقائبهم من منازلهم او خارج المطار كما ستطرح اسئلة على الركاب قبل دخولهم الطائرة.

وطلب ايضا من الركاب الحضور باوقات مبكرة للتمكن من انهاء الاجراءات المطلوبة في الوقت المناسب، وطلبت شركة نورفيجيان من ركابها الحضور الى المطار قبل اربع ساعات من موعد اقلاع الطائرة.

وكانت الادارة الاميركية منعت في السابق نقل الحواسيب المحمولة ومعدات الكترونية اخرى الى مقصورة الركاب بالنسبة الى ركاب الرحلات المتجهة من عدد من مطارات الشرق الاوسط.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة