الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار والأنظار على اجتماعات بنوك مركزية

طباعة

انخفضت أسعار الذهب في ظل اتجاه الدولار صوب تحقيق أفضل أداء شهري منذ فبراير شباط قبل اجتماعات بنوك مركزية وصدور بيانات الوظائف الأمريكية والإعلان عن الرئيس القادم لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وتلقت العملة الأمريكية دعما من الحديث بأن الرئيس القادم للمجلس الاحتياطي الاتحادي قد يتخذ توجها أكثر ميلا للتشديد النقدي وكذلك في ظل آمال بأن ترامب قد يمضي قدما في خططه لإصلاح الضرائب.

وكان هذا كافيا لدفع الذهب إلى الانخفاض في الوقت الذي يجعل فيه ارتفاع الدولار المعدن الأصفر المقوم بالعملة الأمريكية أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1271.91 دولار للأونصة.

وانخفض الذهب نحو 0.5% منذ بداية أكتوبر تشرين الأول فيما قد يكون ثاني انخفاض شهري على التوالي.

وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 0.3% إلى 1273.40 دولار للأونصة.

ومن المنتظر أن يبدأ المركزي الأمريكي اجتماعا بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق اليوم ومن المرجح أن يختار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عضو مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي جيروم باول رئيسا قادما للبنك المركزي الأمريكي يوم الخميس.

ويُنظر إلى باول على أنه أكثر ميلا للتشديد النقدي من منافسين آخرين على المنصب مثل جون تيلور أستاذ الاقتصاد بجامعة ستانفورد.

ومن بين المعادن الأخرى تراجعت الفضة في التعاملات الفورية 0.4% إلى 16.75 دولار للأونصة، في حين ارتفع البلاتين 0.3% إلى 919 دولارا للأونصة، وزاد البلاديوم 1.4% إلى 978 دولارا للأونصة.

//