"مصر للطيران" تتعاقد لشراء 45 طائرة جديدة لتحديث اسطولها

طباعة

أعلنت شركة "مصر للطيران" أنها تعاقدت لشراء 45 طائرة جديدة خلال معرض دبي الوطني للطيران، موضحة أنها أبرمت لذلك صفقات قيمتها ستة مليارات دولار.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم في بيان إنه "في اطار سياسة تحديث اسطولها وقعت مصر للطيران صفقات هامة بخصوص 45 طائرة جديدة من احدث الطرازات".

وأضاف أن "الصفقات بلغت قيمتها ستة مليارات دولار وفقا لقوائم الاسعار الراهنة".

وتم التوقيع على هذه الصفقات على هامش معرض دبي للطيران وبفضلها "ستتمكن الشركة من اضافة 45 طائرة جديدة لاسطولها وستتم عمليات التسليم على مدى العامين المقبلين".

وأعلنت مصر للطيران في وقت سابق عن "تعاونها الأول" مع شركة "إيركاب" الأميركية لتوريد الطائرات والذي بموجبه تم توقيع صققة جديدة طويلة الأمد لشراء 21 طائرة.

وقالت مصر للطيران في بيان إن هذه الصفقة تشمل "ست طائرات من طراز بوينغ دريملاينر 787-9 تعمل بمحركات رولز رويس، أضافة إلى 15 طائرة من طراز إيرباص "اي 320 نيو" والتي تعمل بمحركات "سي ام اف ليب".

وأضافة إلى الـ 21 طائرة التي تم الاتفاق عليها مع ايركاب، أعلنت شركة الطيران الوطنية المصرية أنها عقدت صفقة مع شركة صناعة الطائرات الكندية بومباردييه الثلاثاء لشراء 24 طائرة من طراز "سي اس 300" بقيمة نحو 2.2 مليار دولار.

وشركة "مصر للطيران" التي تاسست في 1932 هي أقدم شركة طيران على مستوى الشرق الاوسط وافريقيا وتؤمن رحلات الى 70 وجهة في 60 دولة.