"فولكسفاغن" تعتزم استثمار أكثر من 34 مليار يورو في سيارات المستقبل بحلول 2022

نشر
آخر تحديث

كشفت مجموعة فولكسفاكن الالمانية العملاقة لصناعة السيارات عن خطتها لاستثمار أكثر من 34 مليار يورو في السنوات الخمس المقبلة على التقنيات الجديدة لتسريع تقدمها في مجال السيارات الكهربائية وتحقيق الريادة في هذا المضمار.

وقال الرئيس التنفيذي ماتياس مولر بعد اجتماع مجلس الاشراف في المجموعة "نحن نعيد اختراع السيارة".  

وأشار البيان الصادر عن الاجتماع إلى أن غالبية الانفاق بين عامي 2018 و2022 سوف تذهب لتطوير السيارات الكهربائية والهجينة، بالاضافة الى السيارات الذاتية القيادة.

وتتجه فولكسفاغن مثل باقي صانعي السيارات التقليديين الى تعزيز التركيز على تقنيات المستقبل، وتسابق للحاق بشركة تيسلا الاميركية التي كان لها قصب السبق في هذا المجال.

وتعتبر السيارات التي لا تصدر اي انبعاثات ملوثة محورا هاما لفولكسفاغن التي تحاول محو آثار فضيحة "ديزل غايت" التي سلطت الضوء على محركات الديزل الملوثة.

وأعلنت فولكسفاغن التي تملك 12 علامة تجارية منها اودي وبورش وسكودا في ايلول/سبتمبر أنها ستحول كامل اسطولها الى الكهرباء بحلول عام 2030، متعهدة بنسخ كهربائية او هجينة لنحو 300 طراز.

وقال المتحدث باسم المجموعة لفرانس برس انه خلال اجتماع مجلس الاشراف الجمعة تم اقرار خطة متكاملة للانفاق لخمس سنوات تصل الى 70 مليار يورو.

ويعد هذا اقل بقليل من الاستثمارات التي اعلنت عام 2014 لمرحلة 2015-2019، عندما وعدت المجموعة بانفاق ما يقارب 86 مليار يورو.

وكانت فولكسفاغن قد أشارت في السابق إلى أنها ستتبع سياسة متقشفة بعد اضطرارها لدفع 25 مليار يورو من الغرامات والتعويضات وكلفة استعادة السيارات من الاسواق جراء فضيحة "ديزل غايت".   

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة