مخزونات النفط الأمريكية تهبط لأدنى مستويات أسبوعية منذ أكتوبر 2015

نشر
آخر تحديث

هبطت مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي مع زيادة مصافي التكرير الانتاج، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام انخفضت بمقدار 5.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في أول ديسمبر/كانون الأول متجاوزرة توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 3.4 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما بواقع 2.8 مليون برميل.

وزادت مصافي التكرير استهلاكها للنفط الخام بمقدار 192 ألف برميل يوميا مع ارتفاع معدات التشغيل 1.2 نقطة مئوية.

وقالت إدارة المعلومات إن مخزونات البنزين الأمريكية زادت 6.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما توقع محللون في استطلاع لرويترز زيادة قدرها 1.7 مليون برميل.

وزادت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بواقع 1.7 مليون برميل في حين كان من المتوقع أن ترتفع بمقدار مليون برميل.

وانخفضت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي  73 ألف برميل يوميا إلى 5.84 مليون برميل يوميا.

مخزونات النفط الأمريكية تهبط لأدنى مستويات أسبوعية منذ أكتوبر 2015

في سياق متصل، أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدةِ، مع استبعاد الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، هبطت الأسبوع الماضي إلى 448.1 مليون برميل وهي أدنى مستويات أسبوعية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015 .

وأشارت البيانات إلى أن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما انخفضت إلى 55.6 مليون برميل الأسبوع الماضي  وهي أيضا أدنى المستويات منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة