بعد رحيل الملكة إليزابيث .. ما مصير العملة والنشيد الوطني .. وما الذي سيتغير ؟

نشر
آخر تحديث

فقدت بريطانيا الخميس 8 أيلول سبتمبر الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عاماً .. بعد فترة حكم دامت 70 عاماً .. وبالتأكيد كان للملكة الكثير من البصمات في المجتمع والاقتصاد والسياسة .. فما الذي سيتغير بعد وفاتها ؟ 

الرمز الملكي :


- يعتبر الرمز الملكي تفصيل خاص بكل ملك أو ملكة ويتكون من الأسم واللقب، وعادة ما يظهر الرمز الملكي على المباني الحكومية أو على الزي الرسمي أو الوثائق الملكية أو الحكومية.



الآن وبعد وفاة الملكة والتي تمتلك الرمز "ER" والتي ترمز لكلمة ""Elizabeth Regina" والتي تعني الملكة إليزابيث باللاتينية، سيتم استبداله غالباً بـ "CR"، والتي ترمز إلى Charles Rex أي الملك تشارلز، ومع ذلك ، لم يتم تأكيد الرمز الملكي التالي بعد.



العملة :


- وفقاً لخبير في العملات الملكية، فسيتم تداول صورة جديدة للملك تشارلز ليتم وضعها على العملة، وسيستمر إصدار العملات المعدنية التي تحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية لبقية العام أو ربما لفترة أطول بقليل، وبعد ذلك سيتم تداول الصورة الجديدة.



وبدلاً من تسليم جميع العملات المعدنية الحالية، ستكون العملية تدريجية وستظل العديد من العملات المعدنية التي تحتوي على صور الملكة إليزابيث الثانية متداولة لسنوات عديدة قادمة.

كما ستقوم البنوك ومكاتب البريد بإصدار عملات وأوراق نقدية جديدة ، وجمع الإصدارات القديمة ، مما يسهل الأمر على البلاد في التأقلم مع التصاميم الجديدة.


الطوابع :


- بالإضافة إلى صناديق البريد، سيتعين على البريد الملكي طلب طوابع جديدة تحمل صورة الملك تشارلز، لتحل محل صورة والدته.


النشيد الوطني :


- مع تولي الملك تشارلز للعرش، ستتغير كلمات النشيد الوطني إلى "يا رب احفظ الملك" بدلاً من "يا رب احفظ الملكة"



 وسيكون كالتالي :
يا رب احفظ ملكنا الكريم
يعيش ملكنا النبيل
يا رب احفظ الملك
أرسله منتصراً 
سعيداً وعظيماً 
وليحكمنا لفترة طويلة
يا رب احفظ الملك
تم استخدام هذا الإصدار آخر مرة عندما كان والد الملكة جورج السادس على العرش.


جواز السفر :


- تنص جوازات السفر حالياً على ما يلي: "تطلب وزيرة خارجية صاحبة الجلالة البريطانية باسم صاحبة الجلالة جميع الأشخاص المعنيين للسماح لحامل هذا الجواز بالمرور بحرية دون إعاقة ومنح حامل الجواز المساعدة والحماية التي قد تكون ضرورية . "



من المتوقع أن يتغير مصطلح " صاحبة الجلالة" إلى الضمير المذكر لأي جوازات سفر جديدة سيتم إصدارها بعد ذلك، ولن تتأثر أي جوازات سفر قديمة لا تحتوي على الصياغة الجديدة ولن يتم إجبارها على التغيير حتى يتم تجديدها، وعلى غرار العملة، فسيعملون على إصدار جوازات السفر الجديدة بمرور الوقت. 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة