أسعار النفط تتراجع بعد بيانات حول ضعف الطلب في الصين

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

تراجعت أسعار النفط 2% الاثنين 24 أكتوبر بعد أن أظهرت بيانات صينية أن الطلب من أكبر مستورد للخام في العالم ظل ضعيفا في سبتمبر أيلول إذ أدت سياسات مجابهة كوفيد-19 الصارمة وقيود تصدير الوقود إلى خفض الاستهلاك.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.67 دولار، أي 1.8%، إلى 91.83 دولار للبرميل بحلول الساعة 0855 بتوقيت غرينتش بعد ارتفاعها 2% الأسبوع الماضي، في حين نزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم ديسمبر كانون الأول 1.78 دولار، أي 2.1%، إلى 83.27 دولار للبرميل.

 

تراجع الطلب 

 

وأظهرت بيانات جمركية أنه على الرغم أن واردات الصين من النفط الخام لشهر سبتمبر أيلول كانت أعلى من أغسطس آب عند 9.79 مليون برميل يوميا، فقد انخفضت 2% عن العام الماضي.

وقال محللو ANZ في مذكرة "تعثر التعافي الأخير في واردات النفط في سبتمبر"، وأضافوا أن المصافي المستقلة لم تتمكن من الاستفادة من الحصص المتزايدة إذ أثر استمرار الإغلاق المتعلق بكوفيد على الطلب.

وكانت السعودية وروسيا على قدم المساواة باعتبارهما أكبر موردي الصين في سبتمبر أيلول.

وقال محللو ING في مذكرة إن حالة الضبابية إزاء سياسة مكافحة  فيروس كورونا وأزمة العقارات في الصين يقوضان فعالية الإجراءات الداعمة للنمو، رغم أن نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث تجاوز التوقعات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة