أسهم الشركات التابعة لـ Adani Group تتراجع بقوة على إثر تقرير Hindenburg Research

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

تراجعت أسهم الشركات التابعة لمجموعة Adani بشكل قوي الجمعة 27 يناير بعد تقرير قاس من Hindenburg Research قالت فيه إن المجموعة تعاني من مشاكل تتعلق بالمديونية، وأن بعض الشركات التابعة لها مقيمة بأعلى من قيمتها الحقيقية بنحو 85%.

وأبدت الشركة المعروفة بنشاطها بالبيع على المكشوف قلقها بشأن المؤسسات التابعة والتي تم انشاؤها في ملاذات ضريبية في الخارج.


حركة أسهم المجموعة


وبحلول الساعة 6:00 بتوقيت غرينتش، وصلت التراجعات لأسهم شركات في المجموعة إلى نحو 19%.

 


رد مجموعة Adani


هذا ونشرت مجموعة Adani في بيان على تويتر أنها تستنكر هذا التقرير الذي من شأنه خلق المشاكل وعدم الاستقرار بالنسبة للشركة والسوق الهندي، وأن Hindenburg ستستفيد من هذه الزعزعة لاستقرار المجموعة لا سيما وأنها اعترفت بممارستها البيع على المكشوف على أسهم الشركة.


استثمارات خارجية

 

هذا وكان كل من Maybank securities وجهاز أبوظبي للاستثمار قد اشتريا الأربعاء 25 يناير حصة من الطرح الثانوي لأسهم شركة Adani Enterprises البالغة قيمته 2.45 مليار دولار.
              
وتم تخصيص الجزء الرئيسي من بيع الأسهم، وهو أكبر طرح ثانوي في الهند، لمستثمرين كبار بسعر 3276 روبية للسهم، وهو عند الحد الأعلى للنطاق السعري المحدد للبيع.
                            
واستأثرت Maybank بنحو 34.09% من الحصة البالغة 18.2 مليون سهم المخصصة لمؤسسات الاستثمار مقابل 20.4 مليار روبية، بينما حصل جهاز أبوظبي للاستثمار على 2.56% بقيمة 1.53 مليار روبية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة