اتفاق روسيا ومجلس التعاون الخليجي على تطوير سلاسل توريد موارد الطاقة

نشر
آخر تحديث
مجلس التعاون

استمع للمقال
Play

اتفقت روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي على العمل على تطوير سلاسل توريد موارد الطاقة، وذلك بحسب البيان المشترك الذي صدر بعد الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول المجلس ونظيرهم الروسي.

واتفق الجانبان على العمل على تهيئة بيئة ملائمة لزيادة التبادل التجاري والاستثمار وتطوير سلاسل إمدادات الطاقة من خلال تشجيع التواصل بين ممثلي قطاع الأعمال بهدف الاستفادة من فرص الاستثمار في دول مجلس التعاون وفي روسيا، وتعزيز التعاون في مجال الطاقة، وعقد اجتماعات منتظمة للمختصين والفنيين في هذا المجال لوضع الأطر اللازمة لذلك.

كما وكد الوزراء على أهمية وصول الأغذية والأسمدة دون عوائق إلى الأسواق العالمية وكذلك المساعدات الإنسانية، وذلك للمساهمة في توفير الأمن الغذائي للدول المتضررة.

هذا وأكد الوزراء على دعم التعاون بينهما في مواجهة التحديات المتعلقة بالتغير المناخي والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، وحالات الطوارئ والكوارث والأزمات البيئية، والسياسات المائية، والمحافظة على التنوع البيولوجي، وكذلك التعاون في مجال الزراعة من خلال تبادل الخبرات في مجال تعزيز الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة وتعزيز التجارة في المنتجات الزراعية بين دول مجلس التعاون وروسيا. 

وصرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على أن التعاون بين موسكو والدول الأعضاء لا يهدف إلحاق الأذى بأي شخص.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة