أطباء بلا حدود: إخلاء مستشفى الشفاء عملية مستحيلة

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

دعت منظمة أطباء بلا حدود إلى وقف فوري لإطلاق النار لمنع وقوع المزيد من الوفيات في غزة والسماح بدخول الإمدادات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها، مشيرة إلى أن تنفيذ عملية إخلاء مستشفيات القطاع على غرار مستشفى الشفاء هو أمر مستحيل.

وقالت المنظمة في بيان يوم السبت إن "المستشفيات تمتلئ بالمرضى، وتجري عمليات بتر الأطراف والعمليات الجراحية دون تخدير مناسب، والمشارح تمتلئ بجثث الموتى، وبدون عمليات الدفن المناسبة وإزالة الجثث من تحت الأنقاض، فإن تفشي الأمراض سيشكل تهديدًا إضافيًا لسكان قطاع غزة".

وأوضحت المنظمة أنه في جميع أنحاء غزة، يتجاوز عدد المصابين الذين يحتاجون إلى مساعدة طبية عاجلة بكثير قدرة النظام الصحي، الذي يضم حاليًا حوالي 3 آلاف و500سرير. وأكدت أن الأوامر العسكرية الإسرائيلية بإخلاء مستشفى الشفاء مستحيلة وخطيرة.

يعمل المستشفى حاليًا بكامل طاقته مع المرضى الذين يبحثون عن العلاج الطبي، وعشرات الآلاف الآخرين الذين يبحثون عن مأوى آمن. وبموجب القانون الدولي الإنساني، يجب حماية المرضى والعاملين الصحيين والمرافق في جميع الأوقات.

وأضاف البيان: "في مساء الجمعة، بلغ عدد الضحايا بالفعل أكثر من 7300 شخص وفقًا للسلطات الصحية المحلية، بالإضافة إلى ما يقرب من 19 ألف جريح، وربما أصبح الأمر أسوأ بكثير بعد ليلة القصف الأكثر كثافة منذ بداية الحرب.

وسيؤدي الحصار إلى تفاقم الوفيات الناجمة عن الضربات، حيث سيضطر المسعفون إلى تحديد من سيعالجون أم لا، وسيُترك الناس بدون طعام أو ماء أو دواء".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة