كواليس إقالة الرئيس التنفيذي لـ OpenAI

نشر
آخر تحديث
OpenAI- AFP

استمع للمقال
Play

كشف الرئيس التنفيذي للعمليات في OpenAI،  براد لايتكاب، في رسالة قصيرة للموظفين، السبت 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، جانباً من كواليس إقالة الرئيس التنفيذي للشركة سام ألتمان.

وكتب لايتكاب في رسالته، إن "الجميع فوجئوا، وأنه أجرى عديداً من المحادثات مع مجلس الإدارة لمحاولة فهم قرارهم والعوامل الكامنة ورائه".

وأشار إلى أنه "يمكننا أن نقول بشكل قاطع أن قرار مجلس الإدارة لم يتم اتخاذه رداً على مخالفات أو أي شيء يتعلق بممارساتنا المالية أو التجارية أو المتعلقة بالسلامة أو الأمن أو الخصوصية".

انهيار التواصل

وردد الرئيس التنفيذي للعمليات في OpenAI تعليقات مماثلة لما أدلت بها الشركة يوم الجمعة 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، مشيراً إلى "انهيار التواصل بين ألتمان ومجلس الإدارة".

وذكر أن المناقشات والخيارات المتعلقة بالمسار المستقبلي "مستمرة"، مشدداً على أن OpenAI تظل قوية وأن Microsoft  شريك ملتزم تماماً. وقال نصاً: "يظل موقفنا كشركة قوياً للغاية".

اقرأ أيضاً: شركة ‏OpenAI‏ تقيل رئيسها التنفيذي سام ألتمان

تناولت الرسالة تعيين ميرا موراتي، في منصب الرئيس التنفيذي، وقال: "تحظى ميرا بدعمنا الكامل كرئيس تنفيذي.. مازلنا نشارك مخاوفكم بشأن كيفية التعامل مع هذه العملية، ونعمل على حل الموقف، وسنقدم التحديثات قدر استطاعتنا"، وذلك في رسالته للموظفين.

الذكاء الاصطناعي

وتابع في رسالته: "أنا متأكد من أنكم جميعًا تشعرون بالارتباك والحزن وربما بعض الخوف.. نحن نركز بشكل كامل على التعامل مع هذا الأمر، والدفع نحو الحل والوضوح، والعودة إلى العمل.. مسؤوليتنا الجماعية الآن هي تجاه زملائنا في الفريق والشركاء والمستخدمين والعملاء والعالم الأوسع الذي يشاركنا رؤيتنا الخاصة بالذكاء الاصطناعي العام المفيد على نطاق واسع. انتظروا، نحن ندعمكم جميعًا بنسبة 1000%".

وكانت الشركة قد ذكرت أن رحيل ألتمان يأتي بعد عملية مراجعة أجراها مجلس ‏الإدارة، والتي خلصت إلى أنه لم يكن صريحاً في تواصله مع مجلس الإدارة ‏باستمرار، وهو ما أعاق قدرته على الاضطلاع مسؤولياته.‏

ويعد القرار مفاجئاً للأسواق حيث كان ألتمان إلى حد كبير هو وجه ‏OpenAI، ‏الذي يمكن القول إنه أطلق السباق الحالي للذكاء الاصطناعي من خلال روبوت ‏الدردشة ‏ChatGPT‏ الذي حظي بشعبية كبيرة العام الماضي. ‏

في الأسبوع الماضي فقط، ألقى ألتمان كلمة في مؤتمر ‏DevDay‏ الخاص بالشركة، ‏حيث أعلنت ‏OpenAI‏ عن مجموعة من التحديثات الجديدة الرئيسية للتنافس مع ‏شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى مثل ‏Microsoft‏ وGoogle‏. ‏

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة