مستثمرو OpenAI يسعون لإعادة سام ألتمان إلى منصبه

نشر
آخر تحديث
AFP/OpenAI، سام ألتمان

استمع للمقال
Play

يسعى مستثمرو OpenAI إلى إعادة الرئيس التنفيذي للشركة سام ألتمان إلى منصبه، وذلك بعد ساعات من القرار المفاجئ بإقالته.

ووفقاً لمصادر مطلعة على الأمر لـCNBC، فإن Microsoft و Tiger Global وventure firm Thrive Capital، هم من ضمن العديد من كبار الداعمين لـOpenAI الذين يسعون إلى إعادة ألتمان مجدداً إلى منصبه.

وفي خطوة مفاجئة، أعلن مجلس إدارة OpenAI إقالة الرئيس التنفيذي للشركة يوم الجمعة، وأرجعت ذلك إلى أن المجلس لم يعد واثقاً في قدرة ألتمان في مواصلة قيادة الشركة، وأنه لم يكن صريحاً باستمرار بشأن اتصالاته مع مجلس الإدارة بما أعاق قدرته على ممارسة مسؤولياته.

في الوقت نفسه، كشف الرئيس التنفيذي للعمليات في OpenAI، براد لايتكاب في رسالة للموظفين، أن "الجميع فوجئوا، وأنه أجرى عديداً من المحادثات مع مجلس الإدارة لمحاولة فهم قرارهم والعوامل الكامنة ورائه".

كما أشارت المصادر إلى أن Sequoia Capital تواصلت أيضاً مع ألتمان، إذ تدعم الشركة الرئيس التنفيذي السابق لـOpenAI، وكذلك رئيس الشركة غريغ بروكمان -الذي تقدم باستقالته فور قرار الإطاحة بألتمان- في أي قرار يتخذونه بعد ذلك سواء كان العودة للشركة المطورة لـChatGPT أو تدشين شركة جديدة.

كما أخطرت Sequoia شركة Microsoft بأنها ستدعم جهود إعادة ألتمان وبروكمان إلى منصبهما.

وكان بروكمان أعرب عن صدمته هو وألتمان حول قرار مجلس الإدارة، مشيراً إلى أنه لا يزال يحاول معرفة ما حدث.

في الوقت نفسه، أفادت The Verge بأن ألتمان متردداً بشأن العودة إلى المنصب وأنه سيطالب بتغييرات في الحوكمة.

وقبل تولي مسؤولية الإدارة في OpenAI، كان ألتمان -38 عاماً- رئيساً لشركة Y Combinator، واكتسب شهرة في وادي السيليكون كمستثمر ناشىء، وفي ظل صعود OpenAI بعد تقديمها نموذج الذكاء الاصطناعي ChatGPT، اكتسب ألتمان شهرة مماثلة.

اقرأ أيضاً: "أبو الذكاء الاصطناعي" يفشل في قراءة مستقبله

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة