خطة بيع أسهم بـOpenAI أصبحت على المحك بعد إقالة ألتمان

نشر
آخر تحديث
AFP/OpenAI، سام ألتمان

استمع للمقال
Play

أصبحت خطة OpenAI لبيع أسهم موظفين بالشركة بما قد يرفع قيمتها إلى 86 مليار دولار على المحك، بعد الإقالة المفاجئة لرئيسها التنفيذي سام ألتمان.

ودخلت OpenAI في مباحثات حول عرض عطاء مع المستثمرين الحاليين بهدف تمكين موظفين من بيع أسهمهم.

وكان من المقرر أن تجعل عملية بيع الأسهم وفقاً للمستوى الذي تستهدفه OpenAI مطورة ChatGPT واحدة من أكبر الشركات الخاصة في العالم، كما أن القيمة المستهدفة أعلى بنحو 3 مرات مما كانت عليه قبل 6 أشهر.

ووفقاً لتقرير من the Information، فإن عرض العطاء الذي تقوده Thrive Capital كان في المراحل النهائية وسط توقعات إتمامه بحلول الشهر المقبل.

اقرأ أيضاً: كواليس إقالة الرئيس التنفيذي لـ OpenAI

 48 ساعة عاصفة

وفي خطوة مفاجئة، أقال مجلس إدارة OpenAI الرئيس التنفيذي للشركة سام ألتمان يوم الجمعة، وأرجع ذلك إلى أن المجلس لم يعد واثقاً في قدرة ألتمان في مواصلة قيادة الشركة.

وتسببت تلك الخطوة في حالة صدمة في وادي السيليكون، كما دفعت عدد من المسؤولين داخل OpenAI نحو التقدم باستقالتهم وفي مقدمتهم رئيس الشركة غريغ بروكمان الذي استقال مباشرة بعد الإطاحة بألتمان.

وحتى الآن لم يتضح السبب الأساسي وراء إقالة ألتمان، وسط تأكيد عدد من مسؤولي الشركة وأبرزهم رئيسها غريغ بروكمان على صدمتهم بالقرار وأنهم يحاولون معرفة السبب.

فيما أفادت تقارير بأن بعض من كبار المستثمرين في OpenAI يضغطون في الوقت الحالي لإعادة ألتمان إلى منصبه، لكن صاحب لـ38 عاماً لا يزال متردد بشأن تلك الخطوة.

اقرأ أيضاً: بعد الإطاحة بسام ألتمان .. استقالة رئيس OpenAI

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة