شركة OpenAI تعين الرئيس السابق لمنصة Twitch خلفاً لسام آلتمان.. والأخير إلى Microsoft

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

أكدت مصادر لـ CNBC أن شركة OpenAI ستقوم بتعيين إيميت شير، الرئيس التنفيذي السابق لمنصة Twitch، لإدارة الشركة بعد يومين فقط من إقالة سام آلتمان. ويعد تعيين شير هو أحدث منعطف في واحدة من أكثر الشركات الناشئة شهرة في العالم.
 
وبدوره، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft، ساتيا ناديلا، على منصة X قائلاً "نحن لا نزال ملتزمين بشراكتنا مع OpenAI ونثق في خطتنا وقدرتنا على مواصلة الابتكار في كل ما أعلناه عن Microsoft Ignite. ونتطلع إلى التعرف على إيميت شير وفريق القيادة الجديد لـ OpenAI والعمل معهم. ونحن متحمسون للغاية لإعلان أن سام آلتمان وغريغ بروكامن سينضمون إلى Microsoft لقيادة فريق بحث متقدم جديد للذكاء الاصطناعي. ونتطلع إلى التحرك بسرعة لتزويدهم بالموارد اللازمة لنجاحهم."

 

 



            

وأعلن مجلس إدارة OpenAI في وقت متأخر من يوم الجمعة إقاله آلتمان واستبداله برئيسه التكنولوجيا ميرا موراتي بشكل مؤقتاً، والسبب أن آلتمان لم يكن صريحاً منذ البداية مع مجلس الإدارة بحسب قولهم.
 
 
ومن جهته، وأشاد آلتمان بـ OpenAI على X بتعبيره عن حبه لفريق عمل الشركة، وردت خليفته موراتي بعلامة القلب مع موظفيOpenAI الآخرين.

 

 

شركة OpenAi تحت قيادة آلتمان

 


كان آلتمان يقود OpenAi منذ عام 2019، إذ شغل منصب الرئيس التنفيذي لأول شركة فتحت أنظار العالم غير المتخصص في التكنولوجيا على الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته التي تمسهم بشكل شخصي.

  
ووردت أنباء أن OpenAI كانت تجري محادثات في الشهر الماضي لبيع أسهم الموظفين للمستثمرين بقيمة 86 مليار دولار.

ويذكر أن هيكل شركة OpenAI مختلف عن معظم الشركات الناشئة في وادي السيليكون. فبدلاً من أن تكون شركة نموذجية ذات أسهم يسيطر عليها المؤسسون، فإنها تعمل كجزء من منظمة غير ربحية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة