"التضخم والموسيقى".. مؤسسات تكافح للحفاظ على الأسعار في متناول الجميع

نشر
آخر تحديث
pexels

استمع للمقال
Play

تكافح عديد من المؤسسات الموسيقية الصغيرة من أجل الحفاظ على الأسعار في متناول الجميع، رغم ارتفاع معدلات التضخم التي تلتهم جزءاً من أرباحها.

لم يكن من السهل أبدًا على أماكن الموسيقى الصغيرة أو المستقلة تحقيق الربح، فمع زيادة تكاليف التشغيل، يكافح بعض المالكين للحفاظ على أسعار التذاكر في متناول الجماهير واستغلال فرصة الفنانين الأقل شهرة.

شهد العام الماضي عودة عشاق الموسيقى إلى الملاعب الكبيرة لمشاهدة العروض التي بيعت تذاكرها بالكامل لمشاهير مثل بيونسيه أو تايلور سويفت، حتى مع قيام المستهلكين بتخفيض إنفاقهم على الأنشطة الترفيهية.

الأماكن المستقلة

على الجانب الآخر، فإن عديداً من الأماكن المستقلة "الأصغر حجمًا" لم تشهد بعد عودة الأعمال إلى مستويات ما قبل الوباء، وفق ما نقلته CNBC عن المدير التنفيذي لـ  National Independent Venue Association، ستيفن باركر.

تأسست NIVA في العام 2020 كوسيلة للضغط من أجل الإغاثة الحكومية بينما كانت الأماكن تكافح من أجل البقاء مفتوحة خلال عمليات إغلاق كوفيد. وكانت القوة الدافعة وراء 16 مليار دولار من المساعدات الفدرالية للصناعة، وتركز الآن جهودها على قضايا أخرى مثل التلاعب بالأسعار في سوق إعادة البيع.

اقرأ أيضاً: البنك الدولي: الاقتصاد العالمي سيتباطأ في 2023..وسيظل ضعيفاً في 2024

وقال باركر إن التحدي الأخير الذي يواجه شبكة NIVA من الأماكن المستقلة هو حماية الهوامش في مواجهة التكاليف المرتفعة.

شهدت شركة  First Avenue Productions، التي تدير عدة أماكن حول Twin Cities في مينيسوتا، زيادة في تكاليف التشغيل بنسبة 30٪ تقريبًا منذ ما قبل جائحة كورونا، حيث أصبح كل شيء بما في ذلك التأمين أكثر تكلفة، وفقًا للمالكة دينا فرانك.

موارد محدودة

وقالت فرانك، وهي أيضاً أحد الأعضاء المؤسسين لشركة NIVA ورئيس مجلس الإدارة السابق: "ليس لدينا دعم مؤسسي، ولدينا موارد محدودة".

اقرأ أيضاً: Tourflation ظاهرة تجتاح العالم.. فهل ستفاقم الحفلات الموسيقية ارتفاع الأسعار عالمياً؟

وبالنسبة لأليشا إدمونسون وجو لابان، المالكين المشاركين لـ Songbyrd Music House، وهو مكان يتسع لـ 250 شخصًا في واشنطن العاصمة، فإن التنازل عن الأسعار يمثل تحديًا مستمرًا في جو ترتفع فيه تكاليف المواد الخام ويقل إنفاق المستهلكين.

اقرأ أيضاً: خبراء يؤكدون أن الاقتصاد العالمي اعتاد على وضع "الأزمة المتعددة"

كل هذا يسهم في ما وصفه رئيس مجلس إدارة NIVA أندريه بيري بأنه "عملية موازنة صعبة للغاية" لإدارة مكان صغير ناجح.

وقال بيري، الذي عمل في الموسيقى الحية لمدة 20 عامًا وحتى الآن، إنه يجب على المالكين معرفة كيفية تسويق أعمال مختلفة كل ليلة، واتخاذ قرار بشأن ما إذا كانوا سيتحملون المخاطر مع فناني الأداء الجدد، فضلاً عن التكيف المستمر مع مجتمعهم مع تغير المشهد الاقتصادي حتماً. 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة