وزير الصناعة السعودي: نسعى لتحسين منتجاتنا من الألومنيوم لاستخدامها في قطاع الفضاء

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف، إن بين 60 إلى 70% من صادرات المملكة من المعادن هي منتجات عالية الجودة تذهب إلى صناعة السيارات.
وتحدث خلال مشاركته في جلسة حوارية خلال منتدى مبادرة السعودية الخضراء في دبي، على هامش قمة المناخ COP28، عن الآثار الإيجابية للموارد المعدنية التي تزخر بها بلاده، 
وأشار في هذا السياق  إلى منتجين أساسيين، أولهما الأسمدة، على اعتبار أن  "المملكة العربية السعودية من أكبر الدول في قطاع الأسمد".

والمنتج الثاني هو "الألومنيوم"، مشيراً إلى أن نسبة من 60 إلى 70% من المنتجات السعودية في هذا السياق تذهب لصناعة السيارات أو التغليف، مردفاً:  "نسعى إلى تحسين منتجاتنا من الألومنيوم لاستخدامها في قطاع الفضاء".

وكان وزير الاستثمار السعودي، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، قد كشف قبل أيام عن مشروع جديد من شأنه مضاعفة طاقة المملكة في إنتاج الفوسفات، لتصبح ثالث منتج للعالم للفوسفات ابتداءً من وعد الشمال، وتحويل الفوسفات إلى منتجات كيميائية متقدمة. وشدد على أن  الإستراتيجية الوطنية للاستثمار إحدى الممكنات الرئيسة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة، مشيراً إلى أن 40 مبادرة تنفيذية تقدم فرصاً استثمارية نوعية.

اقرأ أيضاً: وزير الاستثمار السعودي: مشروع جديد يضاعف طاقة المملكة في إنتاج الفوسفات

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة