زوكربيرغ يبيع 500 ألف سهم في Meta

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

باع المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرغ حوالي 190 مليون دولار من أسهم الشركة، بإجمالي 560,180 سهمًا في الشهر الماضي. 

وبحسب تقارير فإنه مع إغلاق السهم عند 327.15 دولارا، فإن قيمة الأسهم المباعة ستبلغ 192.9 مليون دولار.

سجلت Meta إيرادات بقيمة 34 مليار دولار في الربع الثالث، بزيادة 23% عن الربع نفسه من العام الماضي.

وبلغ إجمالي التكاليف والنفقات 20.40 مليار دولار، بانخفاض قدره 7% (على أساس سنوي) في الربع المنتهي في سبتمبر (أيلول). وارتفع صافي الدخل بنسبة 164% عن العام السابق إلى 11.58 مليار دولار في الربع.

ومع ذلك، تتوقع شركة Meta أن تزيد خسائرها التشغيلية "بشكل ملحوظ" على أساس سنوي. 

على صعيد آخر؛  رفعت جمعية الإعلام الإسبانية "AMI"دعوى قضائية ضد مجموعة التكنولوجيا الأمريكية Meta بأكثر من 550 مليون يورو (600 مليون دولار)، بحجة المنافسة غير العادلة.

وتتهم  مجموعة " AMI" ، التي تمثل 83 من أكبر شركات الإعلام في إسبانيا، شركة Meta ، المالكة لمنصات Facebook وInstagram  وwhat's APP، بالإخفاق  "المنهجي المستمر والهائل" في الامتثال للوائح حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي.

وقالت المجموعة إن Meta ، تحت قيادة الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ ، انتهكت بشكل متكرر تشريعات حماية البيانات في التكتل وتجاهلت الشرط القانوني الذي ينص على وجوب موافقة المستخدمين على استخدام بياناتهم في التنميط الإعلاني.
وقالت  مجموعة" AMI"  إن الشركات الإعلامية التي رفعت الدعوى خسرت إيرادات الإعلانات التي تعادل المبلغ المطالب به.

وقال رئيس  المجموعة  خوسيه جولي إن هذا السلوك يهدد "بقاء وسائل الإعلام التي تعتبر أساسية للجودة الديمقراطية لبلد ما".

ويشار إلى أنه في مايو (آيار) الماضي ، غرمت محكمة أيرلندية شركة "Meta" نحو 1.2 مليار يورو لخرقها اللائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي.

وفي أكتوبر (تشرين الأول)  الماضي، رفعت 41 ولاية أميركية دعوى قضائية ضد Meta لإلحاق الضرر بالصحة العقلية للأطفال والشباب من خلال الطبيعة الإدمانية لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها. 

اقرأ أيضا: ماذا يعني وضع المتحدث باسم Meta على قائمة المطلوبين في روسيا؟ 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة