من بينهم بلد عربي.. ما هي أفضل 10 وجهات لتأشيرة العمل عن بعد في العام 2024؟

نشر
آخر تحديث
pexels

استمع للمقال
Play

عناوين عودة العمل إلى المكاتب -بعد جائحة كورونا- ما تزال تتصدر الأخبار، ولكن العمل عن بُعد يستمر، وكثيراً من العاملين ما زالوا يبحثون عن وسائل للسفر والاحتفاظ بوظيفتهم.

حدد موقع VisaGuide.World، وهو دليل مجاني عبر الإنترنت حول التأشيرات العالمية، تصنيفاً للبلدان المانحة لتأشيرات العمل عن بعد، استنادًا إلى عوامل متنوعة تؤثر مباشرة على نمط حياة العاملون عن بعد عبر الإنترنت.

ركائز التصنيف الأساسية

اعتمد التصنيف على عدة عوامل؛ من بينها:  (التأشيرات وسرعة الإنترنت والسياسات الضريبية ومدى الإعفاء الضريبي، علاوة على متطلبات الدخل لطلبات التأشيرة، وتكلفة المعيشة باليورو، والصحة، وشعبية قطاع السياحة).

ولسنوات طويلة، كانت البرتغال وجهة شهيرة لـ "العمال الرقميين والمغتربين"، ولكنها لم تحتل المرتبة الأولى في قائمة VisaGuide.Worldالأخيرة.

جاء ذلك بعد أن أعلنت البرتغال عن عدة تغييرات في السياسات المقررة في العام 2024، والتي يمكن اعتبارها غير مشجعة للعمل الرقمي، بما في ذلك إنهاء نظام الإقامة غير العادية للمقيمين، الذي كان يتيح تخفيض الضرائب لمدة 10 سنوات للمقيمين الجدد بغض النظر عن جنسيتهم.

اقرأ أيضاً: 3 مدن عربية بالقائمة .. أفضل 10 وجهات للعيش والعمل للمغتربين

في القائمة الجديدة تصدرت إسبانيا، التي منحها الموقع نقاط تصل إلى 4.5 من أصل 5 نقاط. في وقت تيح فيه تأشيرة العمل عن بُعد في إسبانيا للأشخاص العيش في البلاد لمدة تصل إلى سنة ما لم يكونوا يحققون دخلًا يزيد عن ضعف الحد الأدنى للأجور في البلاد، والذي يزيد عن 2600 يورو أو 2750 دولار شهريًا.

شروط إسبانية

كذلك يتعين أيضًا ألا يكون لدى المتقدمين سجل جنائي في إسبانيا أو في أي مكان آخر لمدة خمس سنوات قبل التقديم، وتأمين صحي خاص، وعقد عمل لمدة عام واحد مع شركة خارج إسبانيا، وثلاث سنوات على الأقل من الخبرة العملية.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت إسبانيا أيضًا أنها تسمح للأزواج والعائلات بالانضمام إلى المتقدمين الناجحين للحصول على تأشيرة العمل عن بعد.
يتعين لى مقدم الطلب إظهار دخل إضافي قدره 1000 دولار شهريًا لأحد أفراد الأسرة. بعد ذلك، يجب أن يكون لدى المتقدمين مبلغ إضافي قدره 335 دولارًا للشخص الواحد شهريًا.

اقرأ أيضاً: ما الدول الأكثر جذباً للمواهب في العالم؟

على سبيل المثال، لكي تنتقل عائلة مكونة من أربعة أفراد إلى إسبانيا، يجب على مقدم الطلب إظهار دخل قدره 4,350 دولارًا شهريًا، أو حوالي 52,200 دولارًا سنويًا.
وبعد إسبانيا جاءت الدول التالية على الترتيب (الأرجنتين ورومانيا والإمارات العربية المتحدة وكرواتيا والبرتغال وأوروغواي ومالطا والنرويج وأندورا).

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة