العراق: الحكومة وضعت هامشاً للمتغيرات في سوق النفط للتقليل من المخاطر

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أكدت وزارة النفط في العراق، الجمعة 22 ديسمبر (كانون الأول) على وضع الحكومة هامش للمتغيرات التي تحدث في سوق النفط، بهدف التقليل من المخاطر. كما أكدت دعم قرارات أوبك + من أجل تحقيق التوازن بالأسعار.

وشددت الوزارة على أن "حكومة العراق تراعي المتغيرات في سوق النفط، لا سيما في ظل تذبذب الأسعار، عبر مجموعة أوبك +، ومن أجل تقليل المخاطر وتحقيق مستوى إيرادات جيد للخزينة الاتحادية".

وأشار المتحدث باسم الوزارة، عاصم جهاد، إلى أن "الحكومة العراقية تدرك أهمية ما تتركه المتغيرات في السوق النفطية العالمية وتأثيراتها على الإيرادات المالية المتأتية من تصدير أو تسويق النفط العراقي إلى الخارج"، طبقاً للتصريحات التي نقلتها عنه وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف: "وبالتالي وضعت الحكومة عبر آليتها الاستراتيجية في الاعتبار المتغيرات الحاصلة سلباً أو إيجابا وخاصة التحديات التي تواجه السوق النفطية العالمية بسبب تذبذب الأسعار، وهذا التذبذب ليس بالأمر الجديد وهو حدث يطرأ أحياناً على السوق النفطية وتعاني منه منذ عقود".

اقرأ أيضاً: ما تأثير انسحاب أنغولا من "أوبك" على حصة المُنظمة بسوق النفط العالمية؟

واستطرد: "لكن بفضل اتفاق مجموعة أوبك بلس بتخفيض الإنتاج حاولت الدول الأعضاء ومن بينها العراق تحقيق أعلى معدلات للتوازن بين العرض والطلب لتحقيق الاستقرار في السوق النفطية العالمية".

اقرأ أيضاً: روسيا تعتزم خفض صادراتها النفطية المنقولة بحراً في يناير بهذا المعدل

كما لفت إلى أنه "وعلى ضوء ذلك وضعت الحكومة هامشاً للمتغيرات في السوق النفطية والإيرادات المتوقعة وتهدف سياسة الحكومة ووزارة النفط إلى التقليل من مخاطر المتغيرات في السوق النفطية، وتعمل الحكومة بشكل جاد من خلال مجموعة أوبك بلس على تحقيق التوازن المطلوب والاستقرار في سوق النفط العالمية لتحقيق مستوى إيرادات جيد للخزينة الاتحادية".

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة