بعد إيقافها عقب حوادث تحطم مميتة.. Boeing الأميركية تكشف موقف 737 Max في الصين

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

كشفت شركة Boeing الأميركية لصناعة الطائرات، الجمعة 29 ديسمبر (كانون الأول) عن أن جميع طائراتها من طراز MAX737 التي تشغلها شركات طيران صينية عادت إلى الخدمة في نهاية 2023، وذلك بعد قرابة عام من بدئها التحليق عقب توقفها عن الطيران على مستوى العالم في 2019".

وكان الطراز الأكثر مبيعاً من Boeing قد أوقف عن التحليق في أعقاب حوادث تحطم "مميتة" في كل من إندونيسيا وإثيوبيا.

وعادت طائرات MAX إلى الخدمة حول العالم بدءا من أواخر 2020 عقب إدخال تعديلات على الطائرة وتدريب الطيّارين، لكن الخطوط الجوية الصينية لم تستأنف تشغيلها إلا في يناير )كانون الثاني( 2023.

ووفق الرئيس التنفيذي لـChina Boeing ، ليو تشينغ، فإن جميع طائرات MAX737 التي  تشغلها شركات طيران مدني صينية استأنفت عملياتها، مضيفا أن عددها يصل إلى نحو 100 طائرة.

اقرأ أيضاً: تراجع أسهم Boeing بعد توصيتها شركات الطيران بفحص 737 ماكس

تأتي عودة طائرات Max إلى الخدمة بالكامل في الصين عقب إجراء Boeing رحلات تجريبية لعدد من تلك الطائرات المبيعة إلى عملاء صينيين، ما يزيد من تكهنات أن Boeing ربما تستأنف صادراتها من طائرات Max إلى الصين بعد تعليقها منذ 2019.

ومن شأن استئناف الشحنات أن يمثل انفراجة في علاقة Boeing مع  بكين، بعد تأثر الشركة بأزمة طائرات Max والتوتر السياسي بين واشنطن وبكين. وسيحقق ذلك أيضا مكاسب مالية لـ Boeing ، إذ سيسمح لها بتحصيل أموال بعد تسليم العشرات من طائرات ماكس للصين والموجودة في مستودعاتها.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة