مسلسل تسريح موظفي شركات التكنولوجيا يتواصل في 2023.. كم بلغ عددهم؟

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

تواصل مسلسل تسريح الموظفين من شركات التكنولوجيا، على مختلف أحجامها، خلال العام 2023، وهو المسلسل الذي بدأ في أعقاب الخروج من تبعات جائحة كورونا.

مع بزوغ العمل والدراسة من المنزل إبان فترة الجائحة، اضطرت عديد من الشركات التكنولوجية إلى التوسع في تعيين موظفين جدد لمواكبة الضغط والطلب الهائل على الخدمات التكنولوجية، لدعم توجهات العمل من المنزل. وبعد عودة الحياة إلى طبيعتها اضطرت كثيراً من الشركات إلى تسريح العمالة الزائدة.

ويعد ذلك ضمن مجموعة من الأسباب التي دفعت إلى الواجهة ظاهرة تسريح الموظفين من الشركات التكنولوجية، سواء الكبرى أو الناشئة خلال العامين الماضيين.
العام 2023 كان عاماً مضطرباً بشكل عام بالنسبة لصناعة التكنولوجيا، والتي فقدت 260,509 وظيفة حتى 22 ديسمبر (كانون الأول)، وفقًا لبيانات موقع التتبع Layoffs.fyi.

اقرأ أيضاً: أكثر 10 أدوات للذكاء الاصطناعي شيوعًا في 2023

يمثل هذا العدد ما يقرب من 100000 عملية تسريح للعمال أكثر من العام 2022 بأكمله، وفقًا لتقارير الموقع الذي يرصد عمليات التسريح يومياً في الشركات التكنولوجية.

تشمل الشركات الـ 1,175 التي قامت بتسريح الموظفين على مدار العام عمالقة التكنولوجيا مثل Amazon وMeta و Microsoft.

ويشار إلى أن رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفدرالي والمخاوف من الركود القادم جعل الصناعة عرضة بشكل خاص للتخفيضات بعد سنوات من النمو غير المقيد تقريبًا.

ومع ذلك، فهي ليست كلها أخبارًا سيئة بالنسبة للتكنولوجيا، إذ أدى انفجار الذكاء الاصطناعي إلى زيادة 1000% سنويًا في إعلانات الوظائف ذات الصلة في سوق العمل.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة