شركة SpaceX الأميركية تحطم رقماً قياسياً في 2023

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

حطمت شركة SpaceX الأميركي التابعة للمياردير الأميركي، إيلون ماسك، رقمها القياسي السنوي السابق لإطلاق الصواريخ المدارية، بعد أن أنجزت 96 مهمة ناجحة في العام 2023 بمعدل إطلاق مذهل متوسط كل أربعة أيام.

حققت شركة SpaceX هذا العام 91 عملية إطلاق بصاروخها Falcon 9 وخمس عمليات إطلاق أخرى بصاروخ Falcon Heavy، متجاوزة سجلها السنوي السابق البالغ 61 عملية إطلاق مدارية في العام 2022.

في هذا السياق، أطلقت شركة SpaceX صاروخ Falcon  تسع مرات أكثر هذا العام مقارنةً بالعقد الأول بأكمله بعد ظهور الصاروخ لأول مرة.

اقرأ أيضاً: هل تعد خطط إيلون ماسك لاستيطان المريخ واقعية؟

كما سجلت SpaceX أيضًا رقمًا قياسيًا جديدًا للشركة لأقصر وقت بين عمليات الإطلاق المدارية، أقل بقليل من ثلاث ساعات، وهو ما يمثل أقصر وقت بين عمليات الإطلاق في فلوريدا منذ مهمة Gemini 11 التابعة لناسا في العام 1966.

وأكثر من ذلك، لا يشمل عدد إطلاق SpaceX لهذا العام زوجي رحلات Starship التجريبية، والتي لم تكن تحمل حمولات تجارية متجهة إلى المدار.

كتب نائب رئيس شركة SpaceX جون إدواردز، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أنه قبل بضع سنوات فقط، اقترح إيلون ماسك هدف إطلاق 100 مرة "وها نحن هنا.. أنا فخور جدًا بالعمل مع أفضل فريق على وجه الأرض، ومتحمس جدًا لرؤية ما سنحققه في العام المقبل".

قال مسؤولو SpaceX إن الشركة تهدف إلى إطلاق ما يصل إلى 144 مهمة Falcon في العام 2024، مع استمرارها في نشر الأقمار الصناعية لنظام Starlink .

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة