تراجع عدد طلبات التمويل العقاري في أميركا خلال الأسبوع الماضي

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الأربعاء تراجع عدد طلبات الحصول على قروض تمويل عقاري لشراء مساكن  خلال الأسبوع الأخير من العام الماضي بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوياته منذ 5 شهور تقريبا في الأسبوع السابق.

في حين تراجع مؤشر اتحاد مصرفيي التمويل العقاري الأميركي  لقياس طلبات التمويل العقاري لشراء مسكن خلال الأسبوع المنتهي يوم 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي تراجع بنسبة 7.6%  وهو أكبر تراجع أسبوعي منذ أبريل/نيسان الماضي.

في الوقت نفسه، ارتفع سعر الفائدة على قرض التمويل أجل 30 عاما بمقدار 5 نقاط أساس إلى

6.76% في الأسبوع الماضي.

وفي الأسبوع السابق ارتفع المؤشر إلى أعلى مستوى له منذ يوليو/تموز الماضي على خلفية تراجع سعر الفائدة على قروض أجل 30 عاما إلى أقل مستوياته منذ 7 شهور.

وتراجع المؤشر العام لاتحادي مصرفيي التمويل العقاري الذي يقيس حركة طلبات كل من القروض الجديدة وإعادة تمويل القروض القائمة بنسبة 10% خلال الأسبوع الماضي، وهو أكبر تراجع منذ فبراير/شباط الماضي.

ورغم انخفاض معدل فائدة التمويل العقاري من 8% تقريبا خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما ساعد في استقرار الطلب على المساكن، فالمطلوب استمرار تراجع الفائدة إلى مستويات أقل من أجل تحسن  أكبر في الطلب على المساكن في الولايات المتحدة.

يذكر أن مؤشر اتحاد مصرفيي التمويل العقاري يعتمد على مسح للمصرفيين والبنوك التجارية وصناديق التوفير ويجري بشكل أسبوعي منذ 1990.

اقرأ أيضا: مأزق جديد لـ Google و Amazon بعد انتحار سيدة بريطانية 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة