أسهم Citigroup تكسب 4 مليارات دولار في يومين.. وسهم American Airlines يهوي للجلسة السابعة على التوالي

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

مؤشر S&P 500 يسجل ثالث خسارة يومية على التوالي


أغلقت المؤشرات الأميركية على خسائر جماعية في جلسة الأربعاء بضغط من جني الرباح بعد أن فشل محضر الفدرالي في التخلص من حالة ارتباك الأسواق بخصوص موعد خفض الفائدة.

وأظهر المحضر أن صناع القرار في الفدرالي يبدون مقتنعين بشكل متزايد بأن التضخم أصبح تحت السيطرة، مع تقلص "المخاطر الصعودية" وتزايد القلق بشأن الضرر الذي قد تلحقه السياسة النقدية التشددية بالاقتصاد.

وأظهرت البيانات اليوم أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت للشهر الثالث على التوالي في نوفمبر مع تحسن ظروف سوق العمل تدريجياً.

أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:

تراجع مؤشر الداو جونز بنحو 0.8% أي ما يعادل 284 نقطة في جلسة الأربعاء ليتراجع من مستوياته القياسية.
وانخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.2% مسجلاً رابع خسارة يومية على التوالي.
كما انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 0.8% مسجلاً ثالث خسارة يومية على التوالي.

وواصلت أسهم الشركات الكبرى الحساسة لمعدل الفائدة خسائرها بضغط من ارتفاع عوائد السندات، مع تراجع Nvidia و Appleو Teslaبنسبة 1.2% و0.7% و4% على التوالي.


أسهم American Airlines

هبط سهم American Airlines بنسبة 3.6% في جلسة الأربعاء مسجلاً أكبر خسارة يومية في أكثر من شهرين وسابع انخفاض يومي على التوالي .

و تعرضت معظم أسهم شركات الطيران لضغوط مع ارتفاع أسعار النفط عقب تعطل أكبر حقل نفط في ليبيا مما أثار مخاوف بشأن تكاليف الوقود.

أسهم Citigroup:

ارتفع سهم Citigroup بنسبة 1.1% في جلسة الأربعاء بعد ارتفاعه بأكثر من 3% في الجلسة السابقة محققاُ أعلى إغلاق له في 16 شهراً، ليضيف البنك أكثر من 4 مليارات دولار إلى قيمتها السوقية في يومين.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن قام Wells Fargo برفع السعر المستهدف لمدة عام واحد لبنك Citigroup إلى 70 دولارًا للسهم من 60 دولارًا.
كما توقع أن تتضاعف قيمة الأسهم على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة