شركة Tesla الأميركية تستدعي أكثر من 1.6 مليون سيارة في الصين

نشر
آخر تحديث
Tesla - AFP

استمع للمقال
Play

استدعت شركة Tesla الأميركية، أكثر من 1.6 مليون سيارة بيعت في الصين؛ وذلك جراء مشكلات فنية تتعلق بمنظومة مساعدة السائق (نظام القيادة الآلية)، وسط مخاوف من احتمالات وقوع حوادث للسيارات.

وتبعاً للهيئة الحكومية للرقابة على الأسواق الصينية، الجمعة 5 يناير(كانون الثاني)، فإن Tesla سوف تستخدم تحديث برمجيات يتم تنزيله عن بعد لإصلاح المشكلات الفنية في  هذه السيارات التي بيعت خلال الفترة من أغسطس (آب) 2014 حتى ديسمبر (كانون الأول) 2023.

يتضمن قرار الاستدعاء طرازات S و X3 التي يتم استيرادها من الخارج، فضلا عن طرازي Y و Model 3 اللذين يتم تصنيعهما في الصين.

وقالت الهيئة في بيان:"إن سائقي سيارات Tesla ربما يقومون بإساءة استخدام وظائف القيادة الآلية،الأمر الذي من شأنه أن يزيد من خطر الحوادث ويمثل تهديدا للسلامة".

يتطابق قرار الاستدعاء مع إجراء مماثل اتخذته الشركة الشهر الماضي، وذلك في استجابة لتقرير الهيئة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في الولايات المتحدة  الأميركية بشأن عدم اتخاذ تسلا إجراءات كافية لضمان استخدام سائقي تسلا منظومة القيادة الآلية بشكل سليم.

يشار إلى أن منظومة القيادة الآلية في Tesla خضعت لفحص متزايد بعد وقوع مئات الحوادث، وتسبب بعضها في سقوط قتلى.

اقرأ أيضاً: شركة Tesla الأميركية تستدعي مليوني سيارة.. لهذا السبب

وحققت Tesla مبيعات خلال الربع الأخير من العام 2023 أكثر من التوقعات، لكنها أقل من مبيعات منافستها الصينية BYD التي أصبحت أكبر شركة سيارات كهربائية في العالم من حيث المبيعات خلال الربع الأخير من العام.

لتبقى على اطلاع بأخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة