الولايات المتحدة توقف تحليق بعض طائرات Boeing 737 MAX 9  لحين إجراء فحوصات السلامة

نشر
آخر تحديث
boeing's-737-max- AFP

استمع للمقال
Play

أمرت أعلى هيئة تنظيمية للطيران في الولايات المتحدة، السبت 6 يناير (كانون الثاني)  بإيقاف عديد من طائرات Boeing 737 MAX 9 مؤقتاً؛ لفحوصات السلامة بعد انفجار لوحة المقصورة في وقت متأخر من يوم الجمعة 5 يناير (كانون الثاني) مما أجبر طائرة جديدة تديرها شركة Alaska Airlines على القيام بهبوط اضطراري.

وقال رئيس إدارة الطيران الفدرالية، مايك ويتاكر: "إن إدارة الطيران الفدرالية تطلب إجراء عمليات تفتيش فورية لبعض طائرات Boeing 737 MAX 9 قبل أن تتمكن من العودة إلى الطيران".

وأضاف: "ستستمر السلامة في دفع عملية صنع القرار لدينا حيث نساعد التحقيق الذي يجريه NTSB في رحلة خطوط Alaska الجوية رقم 1282"، وذلك في إشارة إلى المجلس الوطني لسلامة النقل.

اقرأ أيضاً: بعد إيقافها عقب حوادث تحطم مميتة.. Boeing الأميركية تكشف موقف 737 Max في الصين

وقالت Boeing إنها تؤيد القرار الذي يتطلب إجراء عمليات تفتيش فورية للطائرات من طراز 737-9 "بنفس تكوين الطائرة المتضررة".

ويغطي توجيه إدارة الطيران الفدرالية 171 طائرة؛ ومن المتوقع أن يصبح ساري المفعول في وقت لاحق يوم السبت.

مزقت قطعة من جسم الطائرة الجانب الأيسر من الطائرة التي تديرها شركة Alaska Airlines أثناء صعودها بعد إقلاعها من بورتلاند بولاية أوريجون في طريقها إلى أونتاريو بكاليفورنيا، ما أجبر الطيارين على العودة والهبوط بسلام مع جميع الركاب البالغ عددهم 171 راكبا. وستة من أفراد الطاقم على متنها. وكانت الطائرة في الخدمة لمدة ثمانية أسابيع فقط.
قامت خطوط Alaska Airlines في وقت سابق من يوم السبت بإيقاف أسطولها المكون من 65 طائرة من طراز  Boeing MAX 9 (BA.N) طوعًا عن الطيران لفحوصات السلامة.

وحتى صباح السبت، قالت Alaska  في بيان إنها أكملت أكثر من ربع عمليات التفتيش ولم تجد أي مشاكل وستستأنف الرحلات الجوية بتلك الطائرات. ولم تستجب لطلب مزيد من التعليق.

قالت شركة يونايتد إيرلاينز إنها علقت الخدمة مؤقتًا على حوالي 45 طائرة من طراز Boeing 737 MAX 9   9 لإجراء التفتيش الذي تطلبه إدارة الطيران الفدرالية. 
تمتلك يونايتد 79 طائرة Boeing 737 MAX 9  وقالت إن 33 منها قد خضعت بالفعل لعمليات التفتيش المطلوبة.

وقالت شركة الطيران إنه من المتوقع أن تتسبب عمليات إزالة الطائرات في إلغاء حوالي 60 طائرة تابعة لشركة يونايتد يوم السبت.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا              

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة