إيلون ماسك والمخدرات.. ما القصة؟

نشر
آخر تحديث
المليادير الأميركي إيلون ماسك- AFP

استمع للمقال
Play

نشرت صحيفة The Wall Street Journal، السبت 6 يناير (كانون الثاني) تقريراً مفصلاً عن "تعاطي المليادير الأميركي إيلون ماسك المخدرات".. فماذا كان رد الأخير؟

وفقًا للتقرير، تحدث أعضاء مجلس إدارة شركة Tesla بشكل غير رسمي عن تعاطي ماسك للمخدرات لسنوات، حتى أنهم تواصلوا مع شقيقه كيمبال ماسك بشأن مخاوفهم بشأن سلوكه. 

يُزعم أيضًا أن ماسك تعاطى المخدرات مع المديرين التنفيذيين في شركاته، حيث أخبرت المصادر الصحيفة بأن ماسك تعاطى الكيتامين مع شقيقه كيمبال، الذي هو عضو في مجالس إدارة شركتي Tesla وSpaceX، بالإضافة إلى مخدرات غير مشروعة لم تذكر اسمها مع عضو مجلس إدارة SpaceX، ستيف جورفيتسون.

اقرأ أيضاً: SpaceX متهمة بطرد موظفين بسبب انتقاد إيلون ماسك

 كما ذكرت الصحيفة أن مديرة تسلا السابقة ليندا جونسون رايس تركت الشركة في العام 2019 بسبب تعاطي ماسك للمخدرات وسلوكه المتقلب.

ووفق ما ذكره التقرير، فإن ماسك تعاطي أنواعاً من المخدرات (...) في حفلات خاصة، كان الحاضرون خلالها يوقعون اتفاقا بعدم الإفصاح، وكذلك يتخلون عن هواتفهم من أجل الحضور والمشاركة، بحسب الشهادات التي نشرتها الصحيفة.

لكن ماسك أنكر استخدام المخدرات غير المشروعة يوم الأحد، 7 يناير (كانون الثاني) مؤكداً أنه لم يتم العثور على "ولو حتى كميات ضئيلة" من المخدرات أو الكحول في جسده على مدى ثلاث سنوات من اختبارات المخدرات العشوائية، بحسب ما نشرته forbes.

لكن forbes نشرت مجموعة من الحقائق ذات الصلة، من بينها أن ماسك قام بتدخين الماريغوانا خلال جلسة تسجيل لبودكاست "Joe Rogan Experience"، وهو إجراء أثار مشكلة بالنسبة لوكالة ناسا التي طلبت تأكيدات من SpaceX بأنها مكان عمل خالٍ من المخدرات للحفاظ على وضعها كمقاول وحيد معتمد لنقل رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية.

فيما قلل المليادير الأميركي من أهمية الحدث في Rogan’s show ، مُشيرًا إلى أنه تناول "نفس واحد فقط" من الماريغوانا خلال البودكاست، وأخبر كاتب السيرة الذاتية والتر إيزاكسون قائلاً: "أنا حقا لا أحب تناول المخدرات غير القانونية".

اقرأ أيضاً: شركة SpaceX الأميركية تحطم رقماً قياسياً في 2023

وفقًا لماسك، فقد وافق على الخضوع لاختبار عشوائي للمخدرات لمدة ثلاث سنوات بعد ظهوره في البودكاست. وقال إنه "لم يتم العثور حتى على كميات ضئيلة من أي مخدرات أو كحول" في جسده منذ ذلك الحين.

وأكد أليكس سبيرو، محامي ماسك، لصحيفة The Wall Street Journal أن الملياردير الأميركي "لم يفشل أبدًا في الاختبار"، وقال إن تقرير الصحيفة يتضمن "حقائق كاذبة"،  لكنه لم يكشف عن ماهيتها.

وفي وقت سابق، اعترف ماسك أيضًا بتناول الكيتامين لعلاج الاكتئاب.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة