رئيسة الفدرالي في دالاس: لا يجب استبعاد رفع الفائدة مجدداً

نشر
آخر تحديث
AFP/الفدرالي، الفائدة

استمع للمقال
Play

حذرت رئيسة الفدرالي في دالاس لوري لوغان من أن المركزي الأميركي ربما يحتاج إلى استئناف عملية رفع الفائدة قصيرة الأجل وذلك بهدف حماية التضخم من الارتفاع.

وفي إفادة معدة مسبقاً للإلقاء أمام مؤتمر للرابطة الاقتصادية الأميركية، قالت لوغان إنه في حالة عدم الإبقاء على ظروف مالية مشددة بشكل كاف، سيكون هناك مخاطر بأن يرتفع التضخم مرة أخرى وعكس التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن.

وأضافت: في ضوء تيسير السياسة المالية في الأشهر الأخيرة، لا يجب استبعاد احتمالية تطبيق زيادة أخرى لمعدل الفائدة. 

وأشارت مسؤولة الفدرالي إلى أنه بعدما ولت آثار زيادة الفائدة من جانب الفدرالي، فإن الانخفاض في العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات من 5% في أكتوبر تشرين الأول إلى 4% في الوقت الحالي قد يمهد الطريق أمام زيادة الطلب الذي قد يمحو التقدم المحقق على مستوى التضخم.

اقرأ أيضاً: كيف نفهم اتجاهات الفدرالي الأميركي القادمة؟ (خاص CNBC عربية)

وتابعت لوغان: لعبت الظروف المالية المشددة دوراً هاماً في جعل الطلب يتماشى مع المعروض .. وتباطأ التضخم قرب المستهدف البالغ 2% .. كما أنه بالرغم من أن سوق العمل لا يزال مقيداً لكنه يستعيد توازنه .. لكن من غير الممكن الاعتماد على استدامة استقرار الأسعار ما إذا لم نحافظ على ظروف مالية مشددة بشكل كاف.

وفي ديسمبر كانون الأول، قرر الفدرالي الأميركي تثبيت معدل الفائدة لثالث اجتماع على التوالي، وسط توقعات بأن يبدأ بخفض الفائدة في مارس آذار المقبل.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة