قناة السويس تعلن تراجع الإيرادات 40% منذ بداية العام

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس يوم الخميس إن إيرادات القناة انخفضت 40% منذ بداية العام مقارنة بعام 2023، بعد أن أدت هجمات الحوثيين في اليمن على سفن إلى تحويل مسار إبحارها بعيدا عن هذا الممر.

وقال ربيع لبرنامج تلفزيوني في ساعة متأخرة إن حركة عبور السفن تراجعت 30% في الفترة من الأول من يناير (كانون الثاني) إلى 11 من الشهر نفسه على أساس سنوي.

من جهتها قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، إن الوضع في قناتي السويس وبنما تحت السيطرة إلى حد ما وينبغي ألا يؤدي إلى تأثير كبير على الأسعار. 

ذكرت هيئة قناة السويس اليوم الخميس أنه جرى توقيع عقد لإدارة المخلفات وتأدية الخدمات بين شركة آنتيبوليوشن إيجيبت التابعة للهيئة وهيئة موانئ البحر الأحمر والشركة المصرية للتوريدات والأشغال البحرية التابعة لوزارة النقل بهدف جمع مخلفات السفن العابرة لقناة السويس والتخلص الآمن منها.

ووفقا لبيان الهيئة على منصة إكس، أكد الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة أن "التعاقد يعد نقطة تحول رئيسية لبدء العمل الفعلي خلال الفترة المقبلة لتقديم خدمات جمع المخلفات للسفن العابرة لقناة السويس والتخلص الآمن منها تحت إشراف شركة آنتيبوليوشن إيجبت والتعاون مع هيئة موانئ البحر الأحمر والشركة المصرية للتوريدات والأشغال البحرية".

وأوضح الفريق ربيع أن الاتفاق يتيح حل إشكالية العديد من المقاولين العاملين في مجال جمع المخلفات من السفن العابرة.

اقرأ أيضا: اضطرابات البحر الأحمر.. قفزة جديدة بأسعار الشحن العالمية

لتبقى على اطلاع بأخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة